أبرز الموادمنطقة الرياض

مستشفى الولادة والأطفال بالخرج يتوّج بـ جائزة المسار العام لسلامة المرضى

المناطق_أشرف العصيمي

توّج معالي وزير الصحة فهد الجلاجل مستشفى الولادة والأطفال بالخرج التابع لتجمع الرياض الصحي الأول بالجائزة الوطنية لسلامة المرضى لعام 2023م، بالمسار العام لسلامة المرضى؛ وذلك عبر مشروع “تعزيز إمكانية الوصول إلى رعاية الطوارئ ورفع كفاءتها من خلال إنشاء عيادة الرعاية العاجلة؛ وذلك ضمن نهج تعاوني مع قطاع الرعاية الصحية الأولية.

 

جاء ذلك خلال رعاية وزير الصحة لحفل المركز السعودي لسلامة المرضى لتكريم الفائزين بجائزته الوطنية السنوية في نسختها السادسة والتي تهدف إلى تعزيز الجهود المحلية والدولية في تحقيق سلامة المرضى، وانعكاس ذلك على تحسين مستوى الرعاية الصحية، بما يسهم في تعزيز سلامة المرضى، وتعزيز الثقافة التنظيمية حتى الوصول إلى رعاية صحية آمنة.

 

من جانبه قدم مدير مستشفى الولادة والأطفال بالخرج الإخصائي أول سعود بن محمد النداح التهنئة لصحاب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج ولكافة أهالي المحافظة بمناسبة حصول المستشفى على ⁧‫الجائزة الوطنية لسلامة المرضى‬⁩ مضيفًا أن الجائزة هي ثمرةً لجهود أبطال المستشفى في خدمة وطنهم من خلال المجال الصحي.

 

وأشار”النداح” أن مستشفى الولادة والأطفال يجد الدعم من التجمع الصحي الأول وهذا الدعم ساهم في تضافر الجهود بين التجمع ونطاق الخرج الصحي والمستشفى مما كان له الأثر البالغ في تحقيق النجاح والإنجازات.

زر الذهاب إلى الأعلى