أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

مسيرة أسطورية لـ ” بيليه الصحراء”.. أهالي الحريق يرحبون بـ “ماجد عبد الله”

قام ماجد عبد الله أسطورة الكرة السعودية، ونجم نادي النصر السابق، بزيارة محافظة الحريق بمنطقة الرياض، وذلك على غرار مهرجان الحمضيات السابع الذي تم افتتاحه منذ أيام ويستمر حتى الـ 20 من يناير.

ورحب أهالي محافظة الحريق بأسطورة كرة القدم السعودية ونجم نادي النصر ماجد عبدالله واستقباله بشكل حافل، نظرًا لمسيرته المُشرقة في كرة القدم السعودية.

ما هو مهرجان الحمضيات؟

قام محافظ الحريق “محمد بن ناصر الجرباء”؛ افتتاح مهرجان الحمضيات في نسخته السابعة، وذلك كان برعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وبحضور كلًا من: “وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وعددًا من رؤساء الدوائر الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية وعددًا من الأهالي بمحافظة الحريق”.

وألقى على غرار الحفل مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الحريق “إبراهيم بن عبدالله العجيان”؛ كلمة رحّب خلالها بالحضور، مقدّماً الشكر لأمير منطقة الرياض، على رعايته ودعمه للمهرجان.

ووجه “العجيان”؛ الشكر إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة على دورها الريادي في استمرار المهرجان السابع للحمضيات من خلال دعم المزارعين وتقديم الخدمات الإرشادية لهم.

أجنحة مهرجان الحمضيات

المهرجان بنسخته السابعة، تضمن حوالي 46 جناحاً خاص بـ الحمضيات و22 جناحاً للعسل و12 جناحاً للتمور والزيتون ومشتقاته، و 65 جناحًا للأسر المنتجة و14 عربة “فود ترك” بمجالات المطاعم والكافيهات، و16 “بوث” أجنحة للمطاعم والكافيهات، و8 أنشطة متنوعة، ومشتلاً زراعياً المتخصصة للحمضيات وآلاف الشتلات الزراعية المتنوعة.

ومن المقرر، أن يستمر مهرجان الحمضـــيات لمدة 10 أيام من أجل استقبال الزوّار القادمين من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

من هو ماجد عبد الله؟

“ماجد عبد الله”، لاعب كرة قدم سعودي معتزل، لعب في مركز الهجوم مع نادي النصر، والمنتخب السعودي، ويعتبر من أبرز نجوم الأخضر على مدار تاريخه، وأحد أساطير اللعبة في المملكة العربية السعودية.

ماجد عبدالله من مواليد 1958، في مدينة جدة، بدأت مسيرته في نادي النصر حيث برزت موهبته لأول مرة، وكان والده حينها يعمل في الجهاز الفني للعالمي.

استمرت مسيرته نحو 22 عامًا، حقق خلالهما العديد من النجاحات لنادي النصر والمنتخب السعودي، حيث فاز بكأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى عام 1984 في سنغافورة ولم يكتفي بذلك بل كان هدافًا للتصفيات برصيد 11 هدفا.

وهو صاحب الهدف الشهير في مرمى المنتخب الصيني، فيما تمكن من التتويج باللقب مرة ثانية بعد أربع سنوات في قطر وهو صاحب هدف التأهل إلى نهائيات البطولة، فيما قاد بلاده للتأهل الأول إلى نهائيات الأولمبياد عام 1984، وكان هداف التصفيات الأولية والنهائية برصيد 13 هدفًا.

تحت قيادته، وصل الأخضر إلي نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخة، حيث حقق الانجاز الوحيد للمنتخب السعودي بالصعود إلى دور الـ16.

وحقق مع نادي النصر والمنتخب السعودي حوالي 11 بطولة ، حيث يعد الهداف التاريخي للنادي والمنتخب ويحمل الرقم القياسي حتى الوقت الراهن.

اقرأ ايضًا

جامعة الحدود الشمالية تعتمد 18 بحثاً علمياً

 

زر الذهاب إلى الأعلى