أبرز الموادمحلياتمنوعات

مصادر لـ”المناطق”: الرفع بتنظيم استخدام “الدرون” إلى مجلس الوزراء لإقراره .. يسمح باستيرادها وبيعها وضوابط خاصة لاستخدامها

كشفت لـ “المناطق” مصادر مطلعة، عن قرب إقرار تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد ” الدرون”، بعد رفع التنظيم بشكله النهائي إلى مجلس الوزراء لإقراره بعد دراسة استغرقت 3 سنوات.

وأوضحت المصادر أنه وفقا للتنظيم، سيتم السماح باستيراد هذه الطائرات وبيعها، إضافة إلى وضع ضوابط خاصة الطيران حول المنشآت، كما سيتم الترخيص لكل مشتري برقم الطائرة نفسها.

واستدركت أنه لن يسمح لمن لديهم سوابق أو عليهم أية قيود أمنية باقتنائها، كما أنه سيكون هناك مسح أمني قبل البيع.

وجاءت تلك التصريحات الخاصة للمناطق بعد أن ‏‫‏لاحظت إحدى نقاط الفرز الأمني بحي الخزامى بمدينة الرياض أمس تحليق طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة ذات تحكُّم عن بُعد من نوع (درون)، ‏دون أن يكون مصرَّحًا بذلك ما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص.

وأوضح على إثرها المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد ” الدرون” في مراحله النهائية، داعياً هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذي يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها في المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحي الذي يقيمون فيه، لحين صدور التنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى