أبرز المواددولي

مطار دبي ينصح بعدم السفر دون «ضرورة قصوى»

المناطق_متابعات

نصح مطار دبي، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، المسافرين، الأربعاء، بعدم التوجه إليه «إلا في حالات الضرورة القصوى»، بعد أن عمّت المدينة فيضانات جراء هطول أكبر كميات أمطار لم تشهدها منذ عقود. وأوضح المطار أن الرحلات الجوية تم تأجيلها وتحويلها، وألغيت نحو 43 رحلة من دبي إلى باكستان.

 

 

وأضاف المطار، في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «نعمل جاهدين على إعادة العمليات التشغيلية في أسرع وقت ممكن في ظل ظروف صعبة للغاية».

 

 

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مدارج المطار وقد غمرتها المياه، والطائرات وهي تحاول التنقل في برك المياه.

 

 

 

وأعلنت شركة «طيران الإمارات»، الناقل الجوي الرئيس في دبي، تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من مطار دبي حتى منتصف الليل، بسبب ما أسمته «التحديات التشغيلية» الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق.

 

 

 

وقالت صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية، الناطقة باللغة الإنجليزية، إنه تم إلغاء 20 رحلة جوية على الأقل، كان من المقرر أن تغادر من مطار دبي، الثلاثاء، ما أثر على وجهات من بينها الهند وباكستان والسعودية والمملكة المتحدة. وأضافت الصحيفة أن الطرق المؤدية إلى المطار ظلت مغلقة وغمرتها المياه.

 

 

 

وقالت حكومة دبي إنها مددت العمل عن بعد لجميع موظفيها حتى الأربعاء، ودعت مؤسسات القطاع الخاص إلى أن تحذو حذوها.

 

 

ودعت الحكومات المحلية المواطنين والمقيمين للبقاء في المنازل، والعمل عن بعد.

 

 

 


وتعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، لهطول أمطار وصفها المركز الوطني للأرصاد الجوية بأنها أشد هطول للأمطار منذ 75 عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى