أبرز المواددولي

معارك عنيفة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي في تعز

المناطق_متابعات

 

اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني، وبين ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، الثلاثاء، في محافظة تعز.

أخبار قد تهمك

وقالت مصادر ميدانية وعسكرية، إنّ المواجهات تجددت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي، في الجبهات الشمالية والغربية لمدينة تعز.

هجوم واسع للمليشيا الإرهابية

وأكدت المصادر أن المعارك دارت بعد هجوم واسع شنته الميليشيات الحوثية على مواقع عسكرية للجيش اليمني، موضحة أنها تواصلت بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي، وسط تبادل للقصف بالأسلحة الثقيلة والمدفعية بين الجانبين.

من جهة أخرى شنَّ الناطق الرسمي باسم قوات المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، هجومًا لاذعًا على زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، غداة إصدار مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى مرسومًا بما تسمى «مدونة السلوك الوظيفي».

طائفية عبد الملك الحوثي

وقال في تغريدة على موقع «تويتر»، إنّ «عبدالملك الحوثي يقدم الدليل بعد الدليل على بشاعته وسوء نيته تجاه اليمن التي يحاول محوها بهويته السلالية، فضلًا عن مشروع إحلال عصبويته محل موظفي الدولة».

وأضاف: «من ملازم العنصرية إلى التعديلات الطائفية القذرة في المناهج، مرورًا بدورات تجهيل العقول، وليس انتهاء بمدونة السلوك الوظيفي».

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للميليشيا الحوثية، مهدي المشاط، أصدر مرسومًا بما سمّاها مدونة السلوك الوظيفي، في خطوة ممنهجة لاستكمال “حوثنة” مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيا، أثارت جدلًا واسعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى