أبرز المواد

معالج نفسي: عادات الأهل السبب في العنصرية ولكن! (فيديو)

كشف الدكتور صالح الشهري، استشاري ومعالج نفسي، أن العادات والتقاليد للأهل سبب رئيسِ في التفرقة الثقافية والعنصرية، والوعي ضروري جدا في التعامل مع الأطفال، موضحًا الحل الأمثل لهذه الأزمة.

تحسين صورة المسلمين

وقال الدكتور صالح الشهري، في تصريحات متلفزة، عبر قناة روتانا خليجية: “هذا موجود ومتاح من قبل الأسرة، التي عليها تحقيق الإنتماء الوطني، والتعريف بهوية الابن والابنة، والتسامح وإذا لم يستخدمه الوالدين أو أحد الموجودين من البالغين لن يستخدمها الطفل”.

وأكمل: “بلا شك، وآيضًا يقع دور الغرب بتشويه صورة المسلمين من خلال السينما، وهذه من الأشياء الناعمة التي يمكن أن تحسن صورة المسلمين، من خلال السينما ويمكن أن تغيير الكـثير من المفاهيم التي تخص مجتمعاتنا”.

تبني السينما لقضية العنصرية

وأضاف: ” يجب على المشاهير، أن يشتغلون على هذه القضايا التي تنفرنا في العنصرية والتفرقة، واحتواء الموضوعات المفيدة وليست الهابطة، فالماذا لا نستخدمه في بناء ثقافة المجتمع المتسامح الذي يرفض هذه الأفعال، ما يفعل الغرب”.

واختتم صالح الشهري، الاستشاري والمعالج النفسي حديثه، قائلًا: “نحن من المجتمعات التي بها تسامح إجتماعي كبير، ولكن هناك بعض التصرفات الفردية للأشخاص، ويكون التغيير من خلال التوعية المستمرة”.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى