أبرز الموادمنطقة المدينة المنورة

معهد خادم الحرمين الشَّريفين يقيم ملتقى التحول الرقمي في منظومة الحجِّ والعُمرة والزِّيارة

المناطق_المدينة المنورة

تستعد جامعة أُمِّ القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشَّريفين لأبحاث الحجِّ والعمرة لإقامة الملتقى العلمي الحادي والعشرين لأبحاث الحجِّ والعمرة والزيارة؛ تحت شعار ” ملتقى التَّحول الرَّقمي في منظومة الحج و العمرة والزيارة” والذي يُقام خلال المدة من: 5 – 7 شعبان ١٤٤٣ هـ، الموافق ٨ – ١٠ مارس ٢٠٢٢ م، في مركز الملك سلمان الدَّولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.

وأوضح عميد المعهد الدكتور تركي بن سليمان العمرو أنَّ هُويَّة وشعار الملتقى يجسد ويعكس التحول الرقمي في منظومة الحجِّ والعمرة والزيارة؛ بهدف تحسين تجربة الحاجِّ والمعتمر والزَّائر، لافتا النظر إلى أنَّ الملتقى استلهم خلال الأعوام السابقة أهدافه ومحاوره العلميَّة من رؤية المملكة العربيَّة السُّعوديَّة، وبالتركيز على مدينتي مكَّة المكرمة والمدينة المُنورة، والمجال البحثي الذي يتوافق مع التَّوجُّهات المستقبليَّة لخدمة ضيوف الرَّحمن؛ مستثمرا أفكار الباحثين للارتقاء بالخدمات المُقدَّمة خلال رحلتهم في مكَّة والمدينة والمشاعر المقدَّسة.

ويتزامن مع الملتقى إطلاق هاكاثون الحجّ التقني (حجاثون 2022) وذلك لخلق حلول تقنية إبداعيَّة لتعزيز جودة الخدمات، وإثراء تجربة ضيوف الرَّحمن، وتحفيز البنية التحتية الرقمية لقطاع الحج والعمرة. ويتضمن الحجاثون مرحلتين: ستكون المرحلة الأولى افتراضية “عن بعد”؛ حيث سيشارك فيها جميع المقبولين للحجاثون، وتبدأ في٢٣ رجب ١٤٤٣، وتنتهي في ٢٥ رجب ١٤٤٣. والمرحلة الثانية حضورية، وستقام في المدينة المُنورة، وستشارك فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الأولى، وذلك ابتداءً من ٥ شعبان ١٤٤٣هـ، وتنتهي في ٧ شعبان ١٤٤٣ هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى