محليات

مكافحة المخدرات: ارتفاع نسبة المدمنين من المعلمين في المدارس

أكد أمين عام اللجنة التحضيرية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف، أنه ارتفعت في الآونة الأخيرة نسبة المدمنين من المعلمين في المدارس، مبينا أن اللجنة تتواصل مع الجامعات كجامعتي الملك سعود والإمام محمد بن سعود الإسلامية، لاستقطاب الخريجين الجدد لتدريبهم على التخصصات النفسية والاجتماعية، نظراً لقلة توفر الأخصائيين النفسيين.

جاء ذلك خلال مرافقته وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيرية لمكافحة المخدرات الدكتور أحمد السالم، في جولة بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في الرياض أمس.

وبين أن من أسباب تعاطي المخدرات: “التوبيخ من قبل الآباء، والجهل بأضرار المخدرات، والقسوة، وأصدقاء السوء، وضعف الإيمان، والبعد عن الصلاة”، مبيناً أنه وجد أن جميع المتعاطين لا يصلون.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيرية لمكافحة المخدرات الدكتور أحمد السالم، أن المملكة مستهدفة من قبل مروجي ومهربي المخدرات، وأن المشكلة لدينا في المملكة مشكلة “تعاطي واستهلاك”، مشدداً على ضرورة التصدي لذلك ودراسة أسباب التعاطي؛ لأن معالجة الأسباب تعالج الظاهرة ككل، وفقاً لـ”اليوم”.

وبيّن الدكتور السالم أن دور اللجنة وقائي قبل أي شيء آخر، وبالتالي تعتبر اللجنة هي الجهة المنقذة لأبناء الوطن وبناته من براثن المخدرات، مبيناً أن المدمن لا يقتل نفسه فقط بل يقتل أبنائه.

زر الذهاب إلى الأعلى