أبرز الموادثقافة وفنون

“مكتبة العُلا العامة” تُثري زوارها بأقسام وكتب متنوعة

المناطق_واس

تعدُ مكتبة العُلا العامة، مكانًا ترحيبيًا وشاملًا للمجتمع المحلي والزوار من مختلف دول العالم، لتلبية اهتماماتهم الفكرية والثقافية والفنية وإثراء معارفهم، من خلال كتبها المتنوعة التي تناسب الجميع بمختلف أعمارهم ولغاتهم،حيث تقع بحي الجديدة للفنون.

 

 

وتحتوي مكتبة العُلا العامة على عدد من الأقسام التي تحمل في طياتها عددًا من الكتب الثقافية والأدبية والأعمال والفلك، وقصص الأطفال، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات والندوات التي تجمع أبرز الكُتّاب والقُرّاء والمثقفين، والمُقامة بشكل منتظم على مدار العام.

 

 

وتهدف مكتبة العُلا العامة أن تكون مركزًا للمعرفة والتعلم، وتحسين معرفة القراءة والكتابة والتعليم والمهارات والاكتشاف، من خلال الكُتب الأدبية التي تُجسّد المشهد الأدبي في المملكة،والكُتب الأدبية الأخرى المطبوعة بعدة لغات، إضافةً إلى المساحات المخصصة للإبداع والتبادل الثقافي.

 

 

 

كما يوجد بداخل المكتبة مقهى يستمتع من خلاله الزوار بالمشروبات والمأكولات المتنوّعة، ويعد وجهة مثالية لقراءة الروايات الأدبية، عبر جلساته التي صممت لذلك، حيث تشهد خلال شهر رمضان إقبالًا متزايدًا في الأيام والأوقات التي خصصتها وهي : الأحد والأربعاء والخميس والجمعة والسبت، من الساعة 8 مساءً إلى 2 صباحاً.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى