منوعات

ملتقى القراءة بالجوف يناقش كتاب “سنوات الجوف ذكريات جيل”

المناطق_واس

عقد ملتقى القراءة في مركز عبدالرحمن السديري بالجوف لقاء مناقشة كتاب سنوات الجوف ذكريات جيل للكاتب الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد، ضمن سلسلة لقاء يعقدها ملتقى القراءة لمناقشة المؤلفات الأدبية والثقافية بحضور نخبة من القراء والمثقفين من الجنسين.

واستعرض المؤلف فصول الكتاب الذي تناول التاريخ الاجتماعي لمنطقة الجوف والتدوين الاجتماعي ومظاهر الحياة والثقافة وما شهدته تلك الفترة من أحداث سياسية جعلت أبناء جيلة على اهتمام كبير في الشأن الثقافي والقراءة والاطلاع على المؤلفات التي تنتج بأسلوب القصة والرواية والتوثيق.

الكتاب وقصص للصور التاريخية الموجودة فيه والتي تشير إلى أعلام من منطقة الجوف برزوا عبر إسهاماتهم المجتمعية وإثرائهم للمحتوى الثقافي في المنطقة، كما تناول أهمية التعليم وإصرار والده على تعليم الفتيان والفتيات حتى قبل تأسيس مدارس خاصة للبنات، وصولاً إلى تجربته الصحفية وخوض غمار الكتابة الصحفية وما صاحب تلك الفترات من صعوبة في إبراز الأحداث في منطقة الجوف ومزاحمة تلك الأخبار لصفحات الصحف المحلية آنذاك.

ويعقد مركز عبدالرحمن السديري الثقافي بالجوف ملتقى القراءة بشكل شهري في تظاهرة ثقافية يتم من خلالها تناول المؤلفات على اختلاف مساراتها الثقافية في قراءة نقدية أو معرفية حول المؤلفات التي يتم اختيارها ومناقشتها عبر مجموعة من المهتمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى