الرياضة

منتخب ألعاب القوى للاحتياجات الخاصة يستهل مشاركته في ملتقى تونس بسبع ميداليات

استهل المنتخب السعودي لألعاب القوى للاحتياجات الخاصة مشاركته في ملتقى تونس الدولي التاسع لألعاب القوى والجائزة الكبرى بتحقيق سبع ميداليات ذهبية وفضيتان و4 برونزيات أمس الاثنين في افتتاح المنافسات التي يحتضنها الملعب الوطني لألعاب القوى برادس في العاصمة تونس.

وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق العداء أسعد شراحيلي في سباق 100م , فيما نال الفضية العداء عبدالله الفيفي في سباق 200م جري , وحقق هاني النخلي فضية دفع الجلة , ونال راضي الحارثي برونزية رمي القرص , وفاز فهد الجنيدل ببرونزية سباق 400 م للكراسي المتحركة ( 53T) , وحقق فهد الدرعان برونزية رمي القرص ( F57 ) , فيما نال معتز عبدالإله برونزية رمي الرمح ( 37T ).

من جانبه عبر رئيس الوفد السعودي للبطولة عسكر الحارثي عن سعادته بالنتائج التي تحققت للاعبي الأخضر في أول أيام الملتقى واعتبرها جيدة , مثمناً الجهد الذي بذله اللاعبون وكذلك الجهازين الفني والإداري ما أثمر عنه هذه الميداليات , متمنياً أن تتواصل النجاحات في باقي أيام البطولة وأن يحصد اللاعبون العديد من الميداليات.

وقال الحارثي إلى : “هذا الملتقى امتداد لملتقيات وبطولات سابقة حيث شاركنا قبل حوالي أسبوعين في بطولات الإمارات “العين والشارقة ودبي” وهي مشاركات مستمرة وكل ملتقى يحضرنا للملتقيات التي تليها وفي النهاية هي إعداد للبطولات الدولية الأخرى”.

وقدم الحارثي شكره للمسؤولين في الجامعة التونسية واللجنة المنظمة على التنظيم المميز , مؤكداً أن الملتقى نجح من الناحيتين التنظيمية والفنية بناءً على ما شاهده في أول أيام المنافسات.

وكان وزير الشباب والرياضة التونسي ماهر بن ضياء قد افتتح رسمياً منافسات الملتقى بحضور رئيس الجامعة التونسية للمعاقين محمد المزوغي ورئيس بعثة المملكة للبطولة عسكر الحارثي وممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تونس علي الشهري , حيث تم استعراض الدول المشاركة تلاها كلمة لرئيس الجامعة التونسية للمعاقين ثم كلمة للوزير التونسي أعلن من خلالها افتتاح منافسات ملتقى تونس الدولي في نسخته التاسعة لألعاب القوى للمعاقين , متمنياً لجميع المشاركين التوفيق.

وقدم المزوغي خلال الحفل هدية تذكارية لرئيس الوفد السعودي بهذه المناسبة .

يذكر أن الملتقى يشارك فيه 320 لاعباً يمثلون 20 دولة ويستمر لمدة ثلاثة أيام على الملعب الوطني لألعاب القوى برادس.

زر الذهاب إلى الأعلى