أبرز المواديكتبون

منتدى الإعلام السعودي.. رؤية مستقبلية لنهضة وطن

سليمان السالم

تعد الرياض حاليًا محطةً مهمة للعديد من المراقبين والمهتمين الدوليين في جميع المجالات؛ ومن بينها مجال الإعلام، حيث تتجه أنظار العالم إلى العاصمة الرياض؛ حيث ينطلق منتدى “الإعلام السعودي” الذي يُعتبر حدثًا اعلامياً كبيرًا؛ ومنصةً تسلط الضوء على مستقبل الإعلام في المملكة العربية السعودية، والذي يتشكل بشكل منتظم ومتطور بجهودٍ استثنائية يقودها معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان الدوسري؛ الذي يقود دفة الإعلام السعودي وفق توجيهات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عراب الرؤية الطموحة للمملكة 2030.

 

 

 

و يسعى منتدى الإعلام السعودي في دورته الحالية إلى تعزيز التطور والتغيير في قطاع الإعلام بالمملكة، وتعزيز دور الإعلام في تحقيق الرؤية المستقبلية، حيث تتجلى أهمية منتدى الإعلام السعودي في قدرته على تعظيم الحوار، وتبادل الأفكار بين المهتمين بمجال الإعلام في المملكة.

 

 

 

و يعد المنتدى منصة مثالية لتجمع كبار القادة والمتحدثين الرئيسيين في مجال الإعلام، حيث يتم يتناول مواضيع متنوعة تتعلق بالتحولات الرقمية والابتكار والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام في العصر الحديث؛ كما يُعَدُّ المنتدى مناسبةً لعرض الإنجازات والابتكارات الإعلامية التي تم تحقيقها في المملكة العربية السعودية، وكذلك لمناقشة الاستراتيجيات المستقبلية للقطاع؛ ويتيح المنتدى فرصة للمشاركين لتوسيع شبكاتهم وبناء شراكات جديدة، وكذلك تبادل الخبرات والاستفادة من أفضل الممارسات في مجال الإعلام.

 

 

 

تُعَدُّ وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية جزءًا هامًا من هذا الانتقال الإعلامي المهم؛ فمن خلال توجيهات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تعمل الوزارة على تعزيز الشفافية وتمكين الإعلام المحلي والدولي لتغطية الأحداث والتطورات في المملكة.

 

 

 

منتدى الإعلام السعودي حدث بارز؛ يجذب اهتمام العالم بأسره إلى الرياض، حيث يتجمع الخبراء والمتخصصون من مجال الإعلام لمناقشة التحولات والابتكارات في هذا المجال، ويعتبر المنتدى فرصة لتبادل الأفكار والخبرات وبناء شراكات جديدة.

 

 

 

و يقود معالي وزير الإعلام سلمان الدوسري، دفة الوزارة بكل اقتدار حيث يسعى مع مسئولي الوزارة إلى تأكيد دور المملكة في قطاع الإعلام حيث يتم العمل على تطويره وتحديثه، للاطلاع على أحدث التقنيات والممارسات العالمية، فيما تهدف الجهود الحكومية إلى تعزيز الشفافية وتعزيز حرية الصحافة وتطوير الإعلام المحلي والدولي في المملكة.

 

 

 

و تلعب وزارة الإعلام دورًا حاسمًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي أطلقها سمو ولي العهد، لتنويع مصادر الدخل للاقتصاد السعودي وتعزيز قدرته التنافسية على المستوى العالمي حيث تعمل وزارة الإعلام على تسليط الضوء على الإنجازات التي تحققها المملكة في جميع المجالات ودعم صناعة الإعلام وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع.

 

 

 

وتشهد السعودية حاليًا تحولات هامة في مجال الإعلام، حيث تم تعزيز الحريات الإعلامية والتعبير، وتمكين الصحافة وتشجيع الابتكار والاستثمار في الإعلام الرقمي والتقنيات الحديثة.

 

 

ويُعَدُّ منتدى الإعلام السعودي منصة مثالية لعرض هذه التطورات وتبادل المعرفة والخبرات في هذا المجال حيث يتطلع المهتمون بصناعة الاعلام إلى إرساء قواعد متينة تنهض بالإعلام العصري الهادف.

إعلامي سعودي

زر الذهاب إلى الأعلى