أبرز المواددولي

مندوب الأردن بالجامعة العربية: العدوان الإسرائيلي على جنين يهدد بتصاعد العنف في المنطقة

المناطق_متابعات

أكد السفير أمجد العضايلة المندوب الدائم للأردن لدى الجامعة العربية أن العدوان الإسرائيلي الحالي على جنين يعكس خطورة الوضع ويهدد بتصاعد العنف في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال كلمة السفير العضايلة أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم.
وأشار السفير العضايلة إلى أن العدوان الإسرائيلي الحالي على جنين يعكس خطورة الوضع ويهدد بتصاعد العنف في المنطقة..كما أعرب عن دعم وفد الأردن للكلمة التي ألقتها رئاسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية( مصر) وأكد على ضرورة استخدام جميع الأدوات القانونية والسياسية المتاحة لحماية الشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأكد أن الأردن سيواصل جهوده ودوره في دعم الشعب الفلسطيني والعمل على إحلال السلام العادل في المنطقة.. مشيرا إلى أن الحل العادل والشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يتطلب التزامًا حقيقيًا من جميع الأطراف، وخاصة إسرائيل، بالقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرات السلمية.

 

وأعرب عن أمله في أن تتحقق رؤية دولتين عاصمتهما القدس فلسطين وإسرائيل، تعيشان بجانب بعضهما البعض في سلام وأمن.

 

ودعا إلى استئناف المفاوضات الجادة والمباشرة بين الجانبين للوصول إلى حل نهائي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على أراضي 1967، وحل قضايا القدس واللاجئين والحدود والأمن بطريقة تلبي مطالب الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وأكد أهمية استمرار الجهود العربية والدولية لدعم عملية السلام، وتعزيز الدبلوماسية العربية في المحافل الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.. مشددا على ضرورة تعزيز التضامن العربي وتكاتف الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية.

 

وأعرب السفير العضايلة عن ثقته في قدرة الشعب الفلسطيني على تحقيق حقوقه المشروعة وبناء مستقبلهم الحر والكريم، مؤكدا أن الأردن سيظل داعمًا للشعب الفلسطيني وشريكًا في جهود تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

وختم السفير العضايلة كلمته بالتأكيد على استمرار الأردن في دعم القضية الفلسطينية والعمل مع الأشقاء العرب والشركاء الدوليين من أجل تحقيق السلام العادل والشامل وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

 

كما أكد على أهمية حماية المسجد الأقصى المبارك وهوية القدس ومقدساتها العربية الإسلامية والمسيحية، وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى