أبرز الموادثقافة وفنون

منطقة الطفل في “بنان”.. تجربة مثرية في عالم الحرف التراثية

المناطق_واس

يخوض الطفل رحلة شيقة لاستكشاف عالم الحرف التراثية في المنطقة المخصصة له ضمن فعاليات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان” الذي تنظمه هيئة التراث في واجهة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 12 يونيو الجاري.

 

تهتم المنطقة بالطفل من عمر 6 إلى 12 سنة وتعمل على دعمه وتحفيز حواسه في النطاقات الحرفية، من خلال العديد من الأنشطة التعليمية والتفاعلية والمسرحية، حيث يبدأ رحلته من منطقة حياكة النسيج ويستخدم فيها خيوط الصوف ليبدع بأشكال نسيج فنية، ثم ينتقل بعدها إلى منطقة تلوين الباب النجدي والقط العسيري واختيار الألوان المناسبة لها وتنمية الحس الفني والتراثي لديه.

 

ويستكمل رحلته في منطقة ورش العمل التي تضم أربع ورش عمل بأدوات تطبيقية متكاملة وآمنة يتعلم فيها صناعة الحلي والمجوهرات من الخرز والخيوط، و صنع وتلوين القوالب كالأواني وغيرها باستخدام مواد سهلة ومناسبة لسنه كالجبس وعجين الفخار، كما يستطيع أيضاً تعلم الخياطة وتطريز الأشكال الهندسية والنقوش المتنوعة.

 

وتضم منطقة الطفل ركن لمكتبة الملك عبد العزيز العامة بغية إثراء تجربة الصغار عن الحرف التراثية وتاريخها ومناسبة المحتوى مع عمره، فضلاً عن تشارك مجموعة في قراءة كتاب.

 

ويختتم الطفل رحلته في منطقة المسرح التي تقدم عدة عروض وفقرات وسرد قصص يتخللها ألعاب وأنشطة ثقافية وحركية وأخرى تراثية وتستغرق هذه العروض 15 دقيقة مليئة بالفعاليات المتنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى