أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

من سيفوز؟.. ميسي ومبابي يتنافسان في النهائي والمنتصر طرف ثالث

فازت فرنسا على المغرببهدفين دون مقابل في نصف نهائي كأس العالم 2022، وستلـــتقي مع الأرجنتين في المباراة التي ستقام يوم الأحد في السادسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

نجاح قطر في المونديال

سيواجه زميلا باريس سان جيرمان ليونيل ميسي وكيليان مبابي بعضهما البعض، حيث تحقق حلم شيخ قطر تميم بن حمد آل ثاني أخيرًا، ففي عام 2005، أسس شركة قطر للاستثمارات الرياضية والتي اشترى من خلالها 70 بالمائة من نادي سان جيرمان.

وروج للعديد من الأحداث الرياضية الدولية في قطر قبل استضافة كأس العالم 2022، كان ناصر الخليفي مسؤولاً عن تعزيز صورة العلامة التجارية القطرية، حيث قدم آل ثاني رأس المال لرئيس باريس سان جيرمان للتعاقد مع لاعبين مثل نيمار ومبابي وميسي.

كان كأس العالم لهذا العام في قطر حجر الزاوية في مشروع الشيخ الرياضي لعدة سنوات، وسيتوج الحدث الآن بطريقة مثالية تقريبًا لصور العلامة التجارية لكل من باريس سان جــــيرمان و شركة قطر لـ الاستثمارات الرياضية.

مواجهة رفاق الأمس

وسيواجه لاعب الامتياز، كيليان مبابس أحد أفضل اللاعبين ليونيل ميسي، وسيكون اللقب وجائزة أفضل لاعب وأفضل هداف في جائزة البطولة كلها على المحك يوم الأحد، لطالما أراد باريس سان جيرمان من مبابي تمثيل النادي في قطر وفعل كل ما في وسعه لإقناعه بالبقاء.

إنه الآن على بعد خطوة واحدة من الفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعمر 23 عامًا فقط بشرط ألا يمنعه ميسي والألبيسيليستي من القيام بذلك، على أي حال ، مهما حدث، قد يعتبر باريس سان جيرمان نفسه فائزًا.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استغل زيارته لتهنئة قطر على استضافة كأس العالم، مما يدل على العلاقات الطيبة بين الدولة الأوروبية والمضيفين، وأعلن أن “الرياضة يجب أن تجمع الناس معًا في بعض الأحيان”.

وأضاف: “تتحدث الدول التي لا تتحدث مع بعضها البعض سياسيًا مع بعضها البعض بســـبب الرياضة، ولقد تمكنت من رؤية أمير قطر. كذلك ، عليك أن تدرك أن قطر تنظم هذه المنافسة بشكل جيد، فالأمن جيد”.

مستقبل ثنائي باريس

ميسي لديه خيار تمديد عقده مع باريس سان جيرمان لمدة عام آخر في نهاية الموسم، وااتفق الطرفان على معالجة هذا الأمر بعد نهائيات كأس العالم، أما بالنسبة لمبابي، فيدرج نفس البند في عقد الفرنسي الذي ينتهي عام 2024.

وسيتم استدعاؤه ليقرر ما إذا كان سيغادر أم سيبقى لمدة عام آخر، وفي وقت سابق من هذا الموسم تم تسريب أن مبابي غير سعيد في باريس سان جيرمان وسيكون على استعداد للرحيل في يناير، و هو أمر يبدو مستبعدًا للغاية.

اقرأ ايضًا

ضحايا العرب إلى نهائي المونديال.. إنجاز سعودي وبصمة تونسية لا تنسى

زر الذهاب إلى الأعلى