أبرز الموادالاقتصادمنطقة القصيم

مهرجان بريدة للتمور يستعرض “دور مدينة بريدة في فن الطهي باليونيسكو”

المناطق_القصيم

نظم مهرجان بريدة للتمور أمس، ورشة عمل بعنوان ” دور مدينة بريدة في فن الطهي باليونسكو ” بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم، وهيئة فنون الطهي، وغرفة القصيم، والتي تقام على هامش فعاليات المهرجان بمركز النخلة في مدينة بريدة.

وتحدثت نائب رئيس التجمع لفن الطهي بمنظومة اليونسكو، السيدة كولين سويين، حول إدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، مدينة بريدة ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، في مجال فن الطهي.

وتناولت ورشة العمل التعريف بالمدن المبدعة في شبكة اليونسكو، واستعراض الخطط المستقبلية المستدامة لفن الطهي، إضافة إلى كيفية تطوير فن الطهي وتعزيز دوره، واستعراض بعض الابتكارات في عالم الطهي، بمشاركة عدد من المختصين في الطهي، وأعضاء غرفة القصيم، والقائمين على مهرجان بريدة للتمور.

يشار إلى أن الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بالشراكة مع هيئة فنون الطهي أعدت ملف إدراج مدينة بريدة في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، بإشراف ومتابعة من الإمارة، وبالتعاون مع فرع هيئة التراث بالمنطقة، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، والجمعية السعودية للمحافظة على التراث، والمندوبية الدائمة للمملكة لدى اليونسكو.

زر الذهاب إلى الأعلى