منوعات

موسم الرياض.. “Big Time”

المناطق_متابعات

لم تتبن المملكة فكرة الترفيه بالعموم، من باب التسلية، بقدر ما يمكنها أن تكون رافداً اقتصادياً، من شأنه التحول إلى المساهمة في تنمية الدخل الوطني، بالإضافة، وهذا أهم، لتوفير فرص عمل لمئات آلاف السعوديين.

ومن باب الاستدلال، فإن الفكرة العميقة، والاهتمام الذي يجده هذا الملف الكبير بشتى تفاصيله من قبل ولي العهد، يؤكد رغبة حقيقية، لفتح الأبواب على مصراعيها أمام موسم الرياض 2023، من خلال الدعم اللا محدود الذي يحظى به قطاع الترفيه من القيادة، مما أسهم في تحقيق نجاحات ترفيهية واستثنائية على المستويين المحلي والعالمي.

فالموسم يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، في القطاع الترفيهي، ويجعل المملكة الوجهة الأولى إقليمياً، من حيث استضافة أهم الفعاليات الترفيهية حول العالم، بالإضافة إلى أنه يشكل مثالاً على التقدم المستمر في قطاع الترفيه، حيث يُطلق في حفل استثنائي ومبهر تنظمه أكبر وأفضل الشركات العالمية بشعار وهوية ابتكارية برؤية مستدامة.

وبناء على ذلك، اندفعت الهيئة العامة للترفيه، على لسان رئيسها تركي آل الشيخ؛ للكشف عن أبرز تفاصيل ومناطق موسم الرياض في نسخته الرابعة، والذي سيكون بهوية ابتكارية وجديدة كُلياً، تحت شعار “Big Time”، حيث تؤسس الهوية الجديدة، لرؤية مُستدامة تصل بالموسم للأسواق العالمية.

وأكد آل الشيخ أن حفل افتتاح الموسم هذا العام سيُقام من قبل أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم وبمُشاركة أشهر النجوم، كما سيُصاحبه نزال حزام موسم الرياض الذي يُعد الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل.

وتجسد استضافة موسم الرياض في نسخته الرابعة لأكبر نزال ملاكمة بالعالم، الذي يعد ضمن أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل، في أشرس مواجهة على وجه الأرض؛ مكانة مدينة الرياض، كمصدر إشعاع ترفيهي ورياضي وثقافي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

ويهدف موسم الرياض في نسخته الرابعة هذا العام، لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة؛ وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية، لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميّزاً حول العالم، على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع، وسيكون للموسم موقع إلكتروني مطور بمميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

وبالعودة لآل الشيخ، فإن من أبرز المناطق التي سيتم افتتاحها في موسم الرياض بنسخته الرابعة هذا العام، منطقة (بوليفارد هول)، التي تم بناؤها خلال 60 يوماً، على مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، حيث تتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وهي مبنى استثنائي مُتعدد الاستخدامات ومجهزٌ بأحدث التقنيات العالمية، التي تخدم الفعاليات بمعايير فنية وتقنية عالية؛ لتستضيف حفل الافتتاح والنزال المرتقب فيه، إضافة إلى باقي الفعاليات الكبرى التي سيستضيفها الموسم.

ويعكس موسم الرياض اتجاه المملكة نحو الاستدامة الترفيهية، من خلال بناء مدن ترفيهية مستدامة، وبوليفارد سيتي، وفيا رياض، وتدشين ثلاث مناطق مجانية تناسب مختلف فئات المجتمع، بينما يشهد إقبالاً واسعاً في مشاركات القطاع الخاص، وتسجيل عدد كبير من الرعايات، وصولاً إلى تحقيق نسب عالية من العوائد قبل انطلاقة فعالياته.

ويرسم موسم الرياض خططاً مستقبلية تواكب التطورات التي يشهدها العالم، في ظل استضافته لقلعة ديزني، وعالم كوكو ميلون، وعالم باربي، ومسابقة البحث عن الكنز، وعالم WWE، وتنظيم أكبر حفل توزيع جوائز في الشرق الأوسط، إضافة إلى بطولة كأس العالم للبادل، وأبطال التنس العالميين.

ويؤكد الموسم بفعالياته المتنوعة، قدرة الأنشطة الترفيهية السعودية، على منافسة أبرز الوجهات الترفيهية العالمية، حيث أعاد تهيئة منطقة بوليفارد سيتي خلال 120 يوماً، لاستضافة فعاليات عالمية 60% منها تجارب جديدة.

ومن المُقرر بحسب رئيس هيئة الترفيه، أن تستقبل (بوليفارد سيتي) زوارها من عشاق كرة القدم بـ(متحف ليجيند)، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم؛ إذ يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعتبر الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.

وستضم المنطقة أيضًا أول نادٍ رياضي مُختص برياضة الملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم، إضافة إلى عدد من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية متنوعة، و21 تجربة جديدة تتناسب مع جميع الأذواق والأعمار، وجائزة أسبوعية عبارة عن سيارة مُقدمة من الرعاة، يتم السحب عليها في مناطق الموسم، فضلا عن حفل جوي أوردز أكبر حفل جوائز للترفيه في المنطقة بنسخته الرابعة.

يأتي ذلك فيما حقق موسم الرياض مراكز متقدمة في تخصصات ومجالات الترفيه المتنوعة، كما وفر آلاف الوظائف، وعقد عدد مئات من الاتفاقيات والشراكات العالمية، وحقق منجزات متقدمة في مجالات الاستثمار.

ويمكن للموسم صناعة أوقات مميزة للزوار من خلال عدد من الحفلات الموسيقية العالمية لأفضل فناني العالم، وأكبر منطقة تسوق شعبية تضم 1180 محلاً تجارياً، و120 مطعماً ومقهى، ومهرجان الفود تركس، إضافة إلى مطاعم ومقاهٍ جديدة ومستدامة في منطقة المربع.

ويُخول الموسم مرافقة أبرز النجوم في متحف وتجربة CR7، المصمم حول شخصية كريستيانو رونالدو، ومتحف ليجيند لأساطير كرة القدم بأكثر من 30 ألف قطعة نادرة إضافة إلى نادي الملاكمة المقام بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون، وتجربة 433 العالمية لأساطير الكرة، حفل جوائز Global 433.

واستحدث موسم الرياض هذا العام وندر جاردن، أكبر مدينة ترفيهية متنقلة بمساحة نصف مليون متر مربع، تتناسب مع أفراد العائلة وتقدم تجارب ترفيهية عالمية حديثة في شمال الرياض، كما ضم تجارب جديدة مثل ليتل كريزي المستوحاة من القصص الخيالية، وهوانم قروفز ستي الشرقية العربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى