منوعات

موقع محتوى لتقديم افضل الاسئلة والفوازير

بات الإعلام الإلكتروني البوابة الأولى التي يفضلها القراء وزوار المواقع من أجل الحصول على الأخبار واستقاء المعلومات الهامة التي يبحثون عنها حيث يتم نشر الأخبار بصورة منتظمة ودورية لذلك يستطيع القراء متابعتها بشكل حصري.

ولعل من أهم تلك المواقع التي تم إطلاقها على المنصة الإلكترونية موقع muhtwa.com الذي جاء لكي يلبي احتياجات القراء ورغبتهم في تحقيق الاستفادة الكاملة حيث يتضمن محتوى العديد من الأقسام الهامة والمتنوعة التي تغطي كافة اهتمامات القراء وتشبع احتياجاتهم.

جاء التفكير في إطلاق محتوى بعد استبيان حاجة السوق الإعلامي حيث ظهرت الحاجة إلى موقع شامل ومتنوع يضم الأقسام الهامة والمفيدة التي يبحث عنها القراء لذلك جاء تقسيم محتوى إلى عدة أقسام رئيسية تندرج منها تصنيفات أخرى فرعية تتضمن العديد من المقالات المفيدة للقراء.

وتميز تصميم محتوى من البداية بالبساطة والدقة حيث حرص القائمين عليه على تسهيل المهمة أمام القراء من أجل إيجاد ما يبحثون عنه حيث يمكنك عزيزي الزائر التعرف على أحدث المقالات المنشورة بمجرد الدخول على صفحة الموقع ثم يمكن التجول بين الأقسام والتصنيفات المتعددة بهدف جمع المعلومات والتعرف على أهم المستجدات في الساحة العربية.

يضم موقع محتوى العديد من الأقسام الهامة والمميزة التي تلبي احتياجات القراء من خلال النشر والكتابة والمتابعة الدورية أهم الأخبار والأحداث التي يشهدها الوطن العربي كما يقدم الموقع أهم النصائح والمعلومات التي تفيد القراء في مختلف المجالات الصحية والرياضية والتعليمية والخدمية وغيرها.

يصل عدد الأقسام الرئيسية في محتوى إلى ما يقرب من اثني عشر قسم رئيسي يندرج منهم العديد من التصنيفات الفرعية التي تتنوع ما بين فن ورياضة وصحة ومنوعات وخدمات كما يوجد أقسام خاصة تتعلق بتوقعات الأبراج وغيرها من الأقسام والتصنيفات الهامة.

ولعل من أهم أقسام محتوى القسم الخاص بالأسئلة و الفوازير حيث يتم من خلاله تقديم مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بالموضوعات العامة التي تنمي الاتجاهات الفكرية لدى القراء كذلك تحفز المقالات الخاصة بالفوازير عملية التفكير والعصف الذهني لدى القارئ وتساعده على البحث من أجل استقاء المعلومات وحل الفوازير.

كما يتم نشر الفوازير الكوميدية التي تدخل البهجة والسرور في النفس وتساهم في إسعاد القراء ورسم الابتسامة على وجوههم، ويعد هذا القسم من الأقسام الترفيهية التي يستهدف من خلالها القائمون على الموقع فئة الشباب من محبي البحث والتفكير حيث يفتح أمامهم آفاق متعددة للتعلم كما يزود حصيلة المعلومات لديهم.

ويعتمد الكثير من زائري الموقع على المقالات الخاصة بالفوازير والأسئلة حيث يقومون بمشاركتها على نطاق واسع بين الأصدقاء من أجل مبادلة المعلومات وتنظيم المسابقات مما يساهم في التعريف بالموقع كما يزيد من معدلات القراءة في الأقسام الأخرى.

يعمل موقع محتوى في العديد من الأقسام الأخرى على تقديم الخدمات للقراء سواء في المجال الصحي حيث يقوم بتزويد القراء بالمعلومات الخاصة بفوائد الأطعمة وأهم الممارسات الرياضية المفيدة وأنظمة الرجيم التي تساهم في ضبط معدلات اللياقة البدنية كذلك يقدم المعلومات الخاصة بالأدوية ودواعي استعمالها والآثار الجانبية الخاصة بها وبالتالي يساعد في اختيار الدواء المناسب حسب الحالة.

على جانب آخر توجد العديد من الأقسام الخدمية الأخرى والمقالات الهامة مثل دعاء السفر التي يستفيد منها القراء مثل قسم تفسير الأحلام والرؤى الذي يقدم يوميًا عبر عشرات المقالات المنشورة أهم التفسيرات للرؤى والأحلام المختلفة وذلك استنادًا إلى الشروحات الخاصة برجال الدين وعلماء الفقه.

كما يعزز هذا القسم من عملية التفاعل مع الموقع من خلال استقبال التساؤلات الخاصة بالقراء عن الرؤى والأحلام حيث يتولى فريق متخصص الرد على كل استفسار بالاستناد إلى آراء العلماء وتفسيراتهم كما يتم تحليل الرؤية حسب حالة الشخص وظروفه الاجتماعية وهو ما يضمن صحة ودقة المعلومات.

كذلك يفتح محتوى باب التساؤلات والاستفسارات أمام القراء في شتى المجالات الأخرى ويتم الرد خلال أقرب وقت مما يساهم في زيادة الثقة بالموقع ويحفز من عمليات البحث التي تتم خلاله حيث يعد بمثابة نافذة إعلامية وتحليلية وخبرية وتثقيفية تثري الفكر العربي بكل ما هو جديد ونافع.

يواكب القائمون على محتوى الخطة التطويرية الشاملة التي يتبناها السوق الإعلامي الإلكتروني وذلك من خلال إدخال التعديلات والتطورات الجديدة التي تسهل عملية وصول المعلومات إلى القراء كما يتم العمل مؤخرًا على إضافة المزيد من الأقسام والتصنيفات الفرعية التي تخدم قطاعات ومجالات أخرى يبحث عنها القراء في الوقت الحالي.

كذلك يمكن ملاحظة التحديثات الكبيرة التي شهدها محتوى في التصميم حيث تم تطوير الصفحة الخاصة بالموقع بما يتناسب مع التطورات الكبيرة التي يشهدها الإعلام الإلكتروني كذلك تم إدخال العديد من الأدوات التي تسهل عملية البحث على القراء داخل الموقع كما يسرع من عملية الوصول إلى المعلومات.

يجري القائمون على محتوى خلال الوقت الحالي أبحاث تطويرية على حاجات السوق من أجل قياس اهتمامات القراء والتعرف على احتياجاتهم المستقبلية مع مراعاة الضوابط والمعايير الأخلاقية والمجتمعية بالاتساق مع السياسة التحريرية التي يتبناها الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى