منوعات

ميزانية وزارة الدفاع الأميركية لعام 2023 تحت مراجعة الكونجرس

مقترح ميزانية الدفاع الأميركية بقيمة 773 مليار دولار لعام 2023

المناطق_متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن ميزانيتها الدفاعية لعام 2023، بقيمة 773 مليار دولار، تضمنت خطة لتوفير الدعم لأوكرانيا ، بالإضافة إلى الرفع من قدرات التصدي للهجمات النووية.

وذكر موقع قناة /الحرة / الأمريكي اليوم ان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قدمت، إلى الكونجرس، طلبا للموافقة على ميزانية للسنة المالية المقترحة لعام 2023، بقيمة 813.3 مليار دولار للدفاع الوطني.

وستحظى وزارة الدفاع الأميركية على 773 مليار دولار منها .. وذكرت الوزارة أن ميزانيتها الجديدة تزيد عن العام الماضي بـ 30.7 مليار دولار، أو 4.1 في المائة، مؤكدة أنه “بالإضافة إلى دعم قدرة الإدارة على استدامة وتقوية الردع، فهي تدعم أيضا أفراد خدمتنا وعائلاتهم. الطلب يقوي تحالفاتنا وشراكاتنا ويعزز الميزة التكنولوجية لأميركا. يعكس هذا الطلب الآثار التضخمية الأخيرة لتعطيل جائحة كوفيد-19 لسلاسل الإمدادات العالمية”.

وفي حال موافقة الكونجرس علي الميزانية الدفاعية الجديدة، سيخصص منها 56.5 مليار دولار للأنظمة والقوة الجوية، وأكثر من 40 مليارا للقوات البحرية، تتضمن تسع سفن حربية، وقرابة 12.6 مليار دولار لتحديث مركبات الجيش وقوات المشاة البحرية (المارينز).

وسيخصص أكثر من 130.1 مليار دولار للأبحاث والتطوير، “وهي الأعلى تاريخيا”، وتضم الميزانية تضم 3 مليارات دولار لمواجهة التحديات التي يفرضها التغير المناخي، وذلك من خلال دعم متانة المعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى