الاقتصادأبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

نائب أمير منطقة مكة يُدشن مشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ أبحر الجنوبية

المناطق_مكة المكرمة

دشّن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل مشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ أبحر الجنوبية، كما شهد سموه إطلاق “مشروع بهجة”.

واطلع نائب أمير منطقة مكة المكرمة على مكونات المشروع الذي يأتي ضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030م ويقع على مساحة تقدر بـ 205 آلاف م2 وبطول 2.7 كم، ويحوي الموقع ممشى بحري ومسار للدراجات باطلالة بحرية وعلى مناطق خضراء مفتوحة للعامة ومواقف للسيارات وألعاب للأطفال وسقالة بحرية ، بالإضافة إلى المباني الاستثمارية والشواطئ الرملية على إمتداد المشروع تم تخصيصها للسباحة والاستمتاع والجلوس، كما تمّ تجهيز البنية التحتية للواجهة البحرية بشكل كامل من شبكات للكهرباء والصرف الصحي وتصريف لمياه الأمطار والسيول.

وجرت الإستفادة من المجسمات كي تتماشى مع تطوير الواجهة البحرية، كما تمّ توفير كاميرات للمراقبة تغطي كامل الموقع مرتبطة بغرفة للتحكم.

وتسعى أمانة جدة من خلال تطوير الواجهات البحرية إلى تحسين تجربة المتنزهين والزوار لعروس البحر الأحمر وخلق بيئة بحرية سياحيه جاذبة، فضلا عن رفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمناطق الترفيهية.

ويهدف “مشروع بهجة” إلى خلق بيئة حضرية مثالية للسكان في كافة مدن المملكة من خلال انشاء حدائق وفراغات عامة تعزز لأسلوب حياة صحي وفق أفضل المعايير التصميمية التي تليق بتطلعات المواطنين والمقيمين، ‏وسيعمل المشروع في عام 2024 على تطوير أكثر من 500 حديقة و 700 شارع حضري و ساحة عامة وتمكين 700 ألف من السكان من الوصول للحدائق خلال 10 دقائق وتطوير نحو 400 كم من ممرات مشاة، و تطوير نحو 300 كم من مسارات الدراجات وتطوير أكثر من 500 ساحة ألعاب للأطفال وإنشاء أكثر من 300 ملعب رياضي.

وشهد الأمير بدر بن سلطان ‏توقيع اتفاقيات بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و 6 جهات من القطاع الخاص بهدف تنفيذ مشاريع لتطوير جودة الحياة في مدينة جدة.

زر الذهاب إلى الأعلى