منطقة نجرانأبرز المواد

نائب أمير نجران يطلق حملة “رمضانك مفتاح لعادات صحية”

المناطق_واس

نوه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الصحي في المملكة من القيادة الرشيدة -حفظها الله-, وحرصها على توفير الرعاية الصحية وتنفيذ برامج متخصصة للمواطنين للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

جاء ذلك خلال تدشين سموه، الليلة، حملة “رمضانك مفتاح لعادات صحية”، في مركز الفعاليات بصحة نجران، التي تأتي ضمن مبادرات وزارة الصحة تزامناً مع شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وافتتح سمو نائب أمير منطقة نجران المعرض المصاحب للحملة، مطلعاً على ما يحتويه من 8 أركان توعوية، للتعامل الأمثل مع الدواء والغذاء الصحي، من خلال اتباع نظام غذائي صحي وعيادة الإقلاع عن التدخين، وركن الصوم صحة وعبادة، والتبرع بالدم، واعرف أرقامك الحيوية، وركن جمعية رفقاء المرضى التوعوي، التي تهدف من خلالها صحة المنطقة إلى تحسين جودة الحياة، وصولاً إلى مجتمع أكثر حيوية.

وقدم مدير عام صحة نجران الدكتور إبراهيم بني هميم، تقريراً يستعرض أعمال وإنجازات الصحة العامة 2023 المتضمن تقديم مراكز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة ومطار نجران خدماتها لأكثر من 1.2 مليون مسافر، وحصول 146579 من العابرين على خدمات اللقاحات الوقائية، إضافة إلى نتائج الحملات الوطنية للوقاية من الإنفلونزا وشلل الأطفال، وعيادات مكافحة التدخين.

كما شاهد سموه عرضاً لقصص نجاح صحة نجران في مؤشر قياس تجربة المريض في أقسام الطوارئ لعام 2023، حيث حققت المركز الأول على مستوى وزارة الصحة، إضافة إلى استعراض خدمات العيادات الافتراضية وتميزها في الطب الاتصالي.

وفي الختام كرّم سمو نائب أمير منطقة نجران، الدكتور محمد اليامي استشاري جراحة القولون والمستقيم وجراحة الأورام، والاختصاصي ريان اليامي نظير ما قاموا به من أعمال إنسانية كان لها الأثر البالغ في إنقاذ الحياة يعد الله عز وجل.

زر الذهاب إلى الأعلى