منطقة القصيم

نائب رئيس هيئة السياحة: مهرجان ربيع بريدة متجدد وقادر على إيفاء متطلبات الزوار

قام نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد كساب الحميدي بزيارة لمهرجان ربيع بريدة ٣٦ بحضور أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد ، ويرافقه مدير فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة القصيم إبراهيم المشيقح ، وأطلع خلال جولته على الفعاليات المتنوعة التي يقدمها المهرجان لزواره .

وأشاد الدكتور الحميدي بالحضور الكثيف للمهرجان ، معتبرا أن ربيع بريدة من المهرجانات المتميزة التي تتسم بالحضور الغفير من أبناء منطقة القصيم ومن خارجها وكذلك من مناطق خليجية وعربية ، وكذلك في تجديده للفعاليات وتطويرها لتشبع رغبات الزوار .

وقال ما حققه المهرجان من جوائز وضعته أمام تحديات جديدة ، ولا شك أن فريق العمل قادر على جعل المهرجان منافسا قويا في جوائز التميز ، وهذا أمر لمسته من خلال الزيارة التي جعلتني أسعد بما وجدته من تجديد في الفعاليات ، ففي كل عام نجد أن مهرجان ربيع بريدة يخرج علينا بفعاليات جديدة ومختلفة ، ويقدم أفكارا مميزة تؤكد أن هذا المهرجان متجدد ، وقادر على إيفاء متطلبات الزوار .

وأضاف ويبرز المهرجان أيضا تفاعل الجهات الحكومية بمشاركاتها الهادفة التي تجاوزت التعريف بمهامها الخدمية إلى التعايش مع هذا الحدث ، بتقديم فعاليات خاصة بها تكون داخل فعاليات المهرجان ، فجناح مصلحة الجمارك على سبيل المثال يقدم عددا من الفعاليات إلى جانب ما يعرض فيه من تاريخ ومهام هذا القطاع الحيوي ، وإلى جانبه معرض وكالة الأنباء السعودية ومعرض صحة القصيم الذي يقدم خدمات جليلة للزوار ، وفضلا عن ذلكم التفاعل للقطاعات الحكومية تبرز أركان المناطق المشاركة بالمهرجان كالركن العسيري والحجازي ، وهذه خطوة تحسب للمهرجان باستقطاب موروثات هذه المناطق ليتعرف عليها زائر المهرجان .

وكان نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد كساب الحميدي قد تجول في موقع المهرجان حيث زار جناح صحة القصيم والذي يقدم برامج علاجية ووقائية تهم المجتمع ، وتعزز من الدور التوعوي لديه ، كما اطلع على معرض وكالة الأنباء السعودية والذي يحتوي على تاريخ الوكالة ، ومعرضا للصور النادرة لقادة هذه البلاد من المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مرورا بأبنائه البررة الذين اكملوا مسيرة البناء ، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه .

ثم زار معرض مصلحة الجمارك العامة والذي يشارك بفعاليات متنوعة اشتملت على معرض تثقيفي وعلى عروض كشفت الممنوعات والمخالفات .

ثم تجول في السوق الشعبي واطلع على منتجات الأسر المنتجة والحرفيات، وما تقدمه من منتجات أخذت صيغة التطور والإبداع ، إلى ذلك شاهد عروض فعاليات المزرعة والتي تقام في منتصف السوق ناقلة تاريخ أهالي بريدة مع الزراعة ، وحياتهم وسط مزارعهم وبساتينهم .

زر الذهاب إلى الأعلى