أبرز الموادالرياضة

نادي الإبل يرصد 13 مليون ريال جوائز مهرجان جادة الإبل بمنطقة تبوك

المناطق_واس

رصد نادي الإبل أكثر من 13 مليون ريال جوائز مهرجان جادة الإبل بمنطقة تبوك، المزمع إقامته في شهر يونيو المقبل من العام الجاري 2023م.

وحدّدت إدارة مهرجانات المناطق في النادي الفئات الداخلة في المنافسة بـ(الجمل 30- الفحل المنتج – فردي دق- فردي الحيران – الحراير بفردي دق وجل والجمل 20 والفحل المنتج – الهجيج 20 وبالألوان الستة مع اشتراط الوسم والشاهد ومنع الإيجار.

ووضع النادي للراغبين بالمشاركة في المهرجان الرسوم لفئة الفحل المنتج بعشرة آلاف ريال شاملة رسوم التوثيق، و1500 ريال لفئة الفريد (جميع الفئات)، وفي فئة ” جمل 30 ” 10.920 ريالاً للألوان الشقح والوضح والصفر والحمر والشعل والمجاهيم، و21.240 ألف ريال للمخفي، أما في فئة 20 جملًا “حراير” فإن رسم التسجيل شاملةً تحليل العينات وسحب الـDNA ، وخمسة الآف ريال، ومثلها للفحل المنتج حراير، و500 ريال في فئة فردي حراير، و7480 ريالًا في فئة الهجيج.

وسيبدأ التسجيل للمشاركة في مهرجان ” جادّة الإبل” بتبوك في الـ12 من مايو الجاري حتى الـ 17 منه في الفحل المنتج، وللمدة من 12 مايو حتى 3 يونيو 2023م للفئات الأخرى، عبر الرابط: https://t.co/PAB97kaPt7, مع اشتراط حضور الإبل في محيط مهرجان جادة الإبل قبل تاريخ المشاركة بخمسة أيام.

وأعلنت اللجان المنظمة لجادة الإبل في تبوك ضرورة حضور الإنتاج المشارك في فئة الفحل المنتج إلى محيط جادة الإبل من الفترة 21 مايو وحتى 3 يونيو لإنهاء فحوصات إثبات الأبوّة، ومن لم يلتزم فسيتم استبعاد المشاركات وتعليقها وذلك لضمان سلاسة الاجراءات وأخذ الوقت الكافي قبل تاريخ المشاركات لهذه الفئة.

وأكد مدير قطاع مهرجانات المناطق في نادي الإبل سعود بن حثلين أن النادي يهدف من المهرجات إلى إبراز القطاع وما يحمله من موروث، وإحداث حراك اقتصادي وصقل للكوادر البشرية الوطنية، وتوسيع شريحة المتعاملين، وتنشيط حركة البيع والشراء. مثمناً الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الإبل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد المشرف العام على نادي الإبل ـ حفظهما الله ـ, منوهاً بالدور الكبير الذي يبذله رئيس مجلس إدارة نادي الإبل في سبيل تطوير قطاع الإبل وفتح الأبواب لحماية الموروث.

زر الذهاب إلى الأعلى