أبرز الموادمنطقة المدينة المنورة

“ناس” توقع اتفاقية مع شركة “طيبة” لإطلاق مركز عمليات بمطار المدينة المنورة

المناطق_واس

وقّع الناقل الجوي الوطني “طيران ناس” اتفاقية مع شركة “طيبة” لتشغيل المطارات، لإطلاق مركز عمليات جديد لطيران “ناس” في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، تماشياً مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، والإستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من الإسهام في ربط العالم بالمملكة.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ “طيران ناس” بندر المهنا، أن الاتفاقية تأتي بالتوازي مع إستراتيجية “ناس” للنمو والتوسع، مما يؤكد الثقة في إمكانات السوق السعودية، والأهداف الوطنية الطموحة لقطاع النقل الجوي وتتوءام مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن والإستراتيجية الوطنية للطيران المدني لزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى 250 وجهة دولية بحلول عام 2030، إضافة إلى زيادة عدد المعتمرين والسياح إلى المدينة المنورة.

 

وبيّن المهنا أن مركز العمليات الجديد سيؤمن ربطاً جوياً أشمل بالمدينة المنورة مع عدة وجهات دولية، وربط مطار المدينة المنورة مع عدة مدن سعودية لتسهيل حركة المواطنين والمقيمين بالمملكة”.

 

وأفاد أنه من المتوقع بدء تشغيل الوجهات والمسارات الداخلية والدولية التي سيتم ربطها بمطار المدينة المنورة في نهاية الربع الأخير من العام الجاري 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى