أبرز الموادأهم الاخبارتقاريرمنطقة الرياض

نجاح مبهر لـ مهرجان حبحب ساجر الأول 2022 بالرياض (فيديو وصور)

المناطق ـ أحمد حماد

انطلقت أمس أعمال مهرجان حبحب ساجر الأول 2022 بالرياض، والذي يستمر لمدة 4 أيام، ويستهدف التسويق لجح ساجر الشهير، وإبراز جمال مدينة ساجر.

ودشن محافظ محافظة الدوادمي سلطان سعد السديري عصر الأمس، مهرجان حبحب ساجر الأول والذي أقيم في ساحة حديقة الملك عبدالعزيز .

وتجول محافظ الدوادمي، ورئيس مركز ساجر نايف بن متعب بن محيا والحضور في موقع المهرجان، والتقى بعدد كبير من أصحاب المزارع وتجار الحبحب وزوار المهرجان الذين أشادوا بالتنظيم الجيد للسيارات المحملة بكميات كبيرة من الحبحب من إنتاج مزارع المنطقة.

وأكد السديري أن المهرجان يأتي انطلاقاً من الاهتمام بالزراعة والمزارعين، مشيراً إلى جميع الفعاليات والبرامج والمبادرات التي تقام في المحافظة تحظى باهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه .

 

وحضر الحفل مدراء الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس المحلي والبلدي وأعيان وجميع أهالي المنطقة.

وذكر السديري أنه سوف يقام على هامش المهرجان ورش عمل وندوة إرشادية لتنمية الوعي الثقافي لدى المزارعين والمهتمين بهذا المحصول تحديداً والتعريف به (زراعةً وتحصيلاً وتسويقاً) وسوف ينظر مستقبلاً لوضع جائزة وفق آلية محددة.

وحاز المهرجان اهتمام عدد كبير من رواد موقع توتير ، وكتب إبراهيم بن ناهض عبر حسابه على موقع الغريدات: “اليوم تشرفت بحضور افتتاح مهرجان حبحب ساجر،  رغم أنه لأول مرة يقام مهرجان بهذا الحجم إلا أن بوادر النجاح كانت واضحة من البداية بحسن التنظيم رغم كثافة الحضور وكذلك إبداع المشاركين بطريقة عرض فاكهة الحبحب “.

وكتب عبد العزيز العتيبي: “فخورين بما شاهدناه من تنظيم رائع.. كل الشكر  للجنة المنظمة للجهات الحكومية المشاركة للداعمين  للمواطنين للشركات الزراعية لكل من ساهم لإنجاح المهرجان.. بالمختصر مهرجان فخم كفخامة اسم ساجر”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى