أهم الاخبارهاشتاق نشط

هاشتاق “الملك سلمان يبكي” يشعل تويتر في المملكة

أشعل هاشتاق “#الملك_سلمان_يبكي” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث صعد إلى أكثر الهاشتاقات تداولاً في المملكة منذ أول ساعات إطلاقه مساء أمس الأربعاء.

و جاء إطلاق الناشطون على تويتر لهذا الهاشتاق بعد تأثر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عند سماعه لقصيدة حماسية ألقاها الرائد “مشعل الحارثي” أمامه أمس الأربعاء خلال افتتاح الدورة الثلاثين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية”.

و تأثر خادم الحرمين جاء بعد إشارة “الحارثي” إلى إصدار الملك سلمان أوامره بالتدخل عسكرياً في اليمن في ومن قبلها عن بيت الله الحرام ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم، حيث وصف الشاعر هذه الحرب بأنها “وضعت الدولة الفارسية تحت أقدام المرابطين”.

وكتب المغرد تركي الغريري “#الملك_سلمان_يبكي من دون بيت الله ومسجد نبيّه.. عاطفة دينية صادقة مع حزم .. الله ينصرك يابو فهد…وصح لسان الشاعر الحارثي”.

في حين كتب “أبو ليان ‏”بكى فرحاً بكرم الله لهم بخدمة الحرمين الشريفين خيالة العوجا علی حرب وقتال من دون بيت الله ومسجد نبيه”.

وقال د.سعود صالح المصيبيح “#الملك_سلمان_يبكي أقوى الرجال هم من لهم قلوب مرهفة وإحساس صادق بالآخرين ونبل تشمل  عاطفتهم مساحات عظيمة من الحب والطيبة”.

وكتب المغرد احْسَاس عَاشِق “#الملك_سلمان_يبكي وكيف لا يبكي وهو يحمل ارق قلب في هذه الدنيا حفظك المولى وادامك فخرا للإسلام والمسلمين”.

و شارك المغرد سلطان محمد العساكر كاتباً “من دون بيت الله ومسجد نبيه عندها نزلت دموع الملك الصالح الحازم العادل.. جعل تبطي سنينك يا أبو فهد”

وقال الشاعر راشد الاحبابي “#الملك_سلمان_يبكي دمعتك ياسلمان بن عبدالعزيز تفخر بها امت محمد كلها تترجم الأيمان بالعلم الوجيز وتلخبط اوراق العدا وتفلها”.

وافتتح خادم الحرمين أمس الأربعاء، المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورته الثلاثين بحضور كبير من دول مجلس التعاون الخليجي ووزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الذي حلت بلده ضيف شرف على المهرجان هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى