أبرز المواددولي

هجمات حوثية في تعز ومأرب.. والعليمي يوجّه برفع كفاءة الجيش لردع تهديدات مليشيا الحوثي

المناطق_متابعات

فيما ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي مع اللجنة الأمنية والعسكرية تطورات الوضع والجاهزية العسكرية، شنت مليشيا الحوثي اليوم (الثلاثاء) هجوماً بالطائرات المسيرة على مواقع عسكرية للجيش الوطني في منطقة رغوان شمال غرب مأرب، ووفقاً لمصدر عسكري فإن القصف الحوثي تسبب باحتراق نقطة طبية وأضرار مادية.

وأشار المصدر إلى أنه ورغم الهدوء الذي تشهده جبهات مأرب لكن المليشيا تصر على تنفيذ هجمات بالطيران المسير على مواقع غالبيتها مدنية بينهم مخيمات للنازحين.

وكانت قوات الجيش الوطني في محافظة تعز قد أفشلت الليلة الماضية تسللاً حوثياً باتجاه التبة السوداء في جبهة الكدحة بمديرية المعافر غرب تعز، وفقاً لما أعلنه المركز الإعلامي لمحور تعز اليوم.

في غضون ذلك، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي اليوم (الثلاثاء) بما حققته اللجنة الأمنية والعسكرية من نجاحات خلال فترة عملها الماضية، وما يعول عليها من آمال وتطلعات لتحقيق أهدافها المنشودة، بما في ذلك تهيئة الظروف اللازمة لتحقيق تكامل القوات المسلحة تحت هيكل قيادة وطنية موحدة في إطار سيادة القانون.

وأعرب العليمي خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة عن ثقته في أن تمثل مخرجات اللجنة، نقلة مهمة في القدرة على الاستجابة الجماعية للمخاطر، وتوحيد ودعم القرار وتحسين التقديرات والخطط، وتنفيذ الأوامر والتعليمات القيادية، مؤكداً حرص مجلس القيادة الرئاسي على مواصلة دعمه الكامل للجنة الأمنية والعسكرية، موجهاً وزارتي الدفاع والداخلية والدوائر العسكرية والأمنية المعنية بتنفيذ توصياتها وتقديم كافة التسهيلات لإتمام مهماتها على أكمل وجه.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى تقرير حول إنجازات اللجنة الأمنية والعسكرية منذ تشكيلها بموجب إعلان نقل السلطة، والقرارات الرئاسية ذات الصلة، فضلا عن توصياتها وخططها المستقبلية.

وناقش خطة التطوير الجارية لتحسين الأداء والبنى التحتية للقوات المسلحة والأمن، ورفع كفاءتها في ردع تهديدات المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية المتعاونة معها.

زر الذهاب إلى الأعلى