أبرز الموادعلوم وتكنولوجيا

هل تريد شراء لاب توب جديد؟.. إليك أبرز المواصفات والمعايير

إذا كنت ستشتري جهاز كمبيوتر محمولًا “لاب توب”، ولم يكن لديك أية خبرة كافية وسابقة في الاختيار، فعليك الامتثال لتلك المعايير التي ذكرتها المجلات المهنية الألمانية.

معايير وموصفات قياسية

وكشفت مجلة التكنولوجيا الألمانية أن هناك بعض المواصفات المهمة التي يجب الانتباه إليها عند شراء كمبيوتر محمول جديد، وخاصة المعالج والشاشة، حيث قالت المجلة الألمانية “كان هنــاك تحول كبير في تكنولوجيا المعالجات وأدائها خلال الفترة الماضية”.

وأضافت: “تضع المعالجات ثمانية النواة من Apple و AMD الآن معيارًا للمعالجات الجديدة، ولا يُتوقع حدوث تغييرات في المعالج وتحسين الأداء بشكل ملحوظ في المستقبل القريب، حيث تظهر الشاشات الكبيرة الآن في النطاق المتوسط”.

التنسيقات الحديثة للأجهزة المحمولة

وأشارت المجلة الألمانية، إلى أن تنسيق 16: 9 غالبًا ما يتم استبداله بالتنسيقات 16:10 و 3: 2 ، مما يضمن مزيدًا من الراحة؛ على سبيل المثال، لأن المستخدمين لا يضطرون إلى التمرير كثيرًا على الموقع.

وأكد الخبراء في تقرير المجلة على أهمية دقة الشاشة، رغم أن هذا يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة؛ لذلك، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تشغيل الجهاز لفترة طويلة، يوصى باختيار دقة Full HD بدلاً من 4K.

الحجم القياسي

عادة ما يتم تصنيف أجهزة اللاب توب حسب أحجام العرض الخاصة بها، فهناك أحجام تبدأ من 12 بوصة وتكون أنحف وأخف الأنظمة الموجودة وتزن عادة من 2.5 إلى 3.5 رطل، وهناك 14 بوصة وهي توفر أفضل توازن بين قابلية النقل والاستخدام.

لوحة المفاتيح

عليك التأكد من أن لوحة المفاتيح توفر ردود أفعال قوية عن طريق اللمس، وأن توفر لوحة الجهاز السهولة الكاملة في عملية التنقل بين المفاتيح .

زر الذهاب إلى الأعلى