أبرز الموادأهم الاخبارمنوعات

هل قرارات الإدانة للأمم المتحدة “مجرد حبر على ورق أم بارود على ورق”؟.. المعلمي يرد (فيديو)

أجاب السفير عبدالله المعلمي، على سؤال وجهه الإعلامي عبدالله المديفر، خلال ظهوره في برنامج “الليوان” الذي يُعرض عبر شاشة روتانا خليجية، وذلك بشأن ما إذا كانت قرارات الإدانة في الأمم المتحدة مجرد حبر على ورق، أم بارود على ورق.

وقال السفير المعلمي خلال ظهوره: ” القرارات ليست حبرا على ورق، وربما ليست بارود على ورق، وعندما يوجه لي سؤالا ما هي فائدة الأمم المتحدة؟ ، وماذا فعلت في قضية ما؟.. فقط تصدر بيانات وقرارات”، أقول: نحن بضاعتنا في الأمم المتحدة هي خطابات وقرارات، فنحن ليــس لدينا أسلحة ورشاشات ندخل بها على مبنى الأمم المتحدة ونطلب تنفيذ شيء أو آخر، ولا نملك مدرعات وطائرات”.

وأضاف: ” سلاحنا في الأمم المتحدة هو القلم والكلمة المسموعة والمرئية والمقروءة، كما أن الأمم المتحدة تؤسس لأطر قانونية، قد يتم الاحتياج لها بعد سنة أو 5 أو 10 سنوات، فما يحدث هو بناء القاعدة القانونية”.

وأكمل:” العمل الدبلوماسي ليس له بديلا عن العمل العسكري في الميدان، فإذا كان لديك قدرة على ممارسة العمل العسكري وتحقيق نتائج في الميدان فأهلا وسهلا، لكن المهمة في العمل الدبلوماسي هي تأسيس الإطار والقاعدة الفكرية والقانونية والدبلوماسية والأخلاقية”.

اقرأ ايضًا

شاهد.. السفير عبدالله المعلمي يروي قصة إحراجه مندوب سوريا بالأمم المتحدة بسبب خطأ “لغوي” (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى