أبرز الموادمحليات

هل كفالة العامل تؤثر في حساب المواطن؟.. “البرنامج” يوضح

أكد حساب المواطن مجددًا، أن كفالة العمالة لا تؤثر على استحقاق الدعم، موضحًا أن المعيار الأساسي يتعلق بدخل الفرد.

وقال عبر خدمة المستفيدين في موقع “تويتر” ردًا على استفسار بهذا الصدد: “لايؤثر ذلك، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم”.

هل سيتم تمديد الدعم الإضافي؟

وفي أعقاب صرف دعم الدفعة 68 – شهر يوليو، تساءل الكثير من المستفيدين عن مصير الدعم الإضافي، الذي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتمديده حتى الشهر الجاري.

وردت “خدمة المستفيدين” حول ما إذا كان سيتم تمديد الدعم الإضافي أم سيتوقف؟ قائلة: “تنفيذًا للتوجيه الكريم الدعم الإضافي المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر يوليو 2023”.

وفي توضيح سابق، كشف حساب المواطن عن مصير برنامج الدعم، وما إذا كان سيتوقف الشهر الجاري، ردًا على تساؤلات بشأن استمرار برنامج الدعم من عدمه؟

وقالت “خدمة المستفيدين”: “البرنامج لايزال قائمًا، علمًا بأن هناك مراجعة دورية لدراسة ضوابط الدعم، وفي حال حدوث أي تغيير سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية للبرنامج”.

وأعلن البرنامج أمس الأول الاثنين، إيداع الدفعة 68 من حساب المواطن في حسابات المستفيدين، موضحًا أنه تم إيداع 3.7 مليار ريال، لـ 11.2 مليون مستفيد وتابع، شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر يوليو.

زر الذهاب إلى الأعلى