أبرز الموادمنوعات

هل يؤثر “أوميكرون” على الأذن؟.. طبيب يوضح

المناطق_الرياض

كشف إخصائي الأنف والأذن والحنجرة، فلاديمير زايتسيف، عن أن الإصابة بمتحور «أوميكرون» تؤثر في كثير من الأحيان على الأذن.

وأوضح، أن انسداد الأذن بات الآن من أعراض الإصابة بـ«أوميكرون»، إلى جانب التهاب الحلق والتهاب الجيوب الأنفية والإفرازات من الأنف، بحسب موقع «روسيا اليوم».

ومضى، قائلًا: «في السابق، كان الخطر يأتي من الجهاز القصبي الرئوي، أي الوذمة الرئوية والالتهاب الرئوي الشديد. وقد عانى منه كبار السن في أغلب الأحيان؛ لأنهم أصيبوا بالفعل بأمراض القصبات الرئوية المتراكمة طوال حياتهم، كما أن الميل للإصابة بالالتهاب الرئوي لديهم مرتفع للغاية».

وتابع: «الآن أصبحت العدوى أصغر سنًا، وهي تؤثر بالفعل بشكل رئيسي على الشباب والمراهقين والأطفال، وتتوقف العدوى الآن عند مستوى أعضاء الأنف والأذن والحنجرة، لكن الأمر ليس خطيرًا للغاية».

ومن الملاحظ أنه بعد الإصابة بـ«أوميكرون»، يعاني المريض من التهاب الأذن المزمن، أو التهاب الجيوب الأنفية، أو التهاب اللوزتين والبلعوم، والتهاب الحنجرة، والتهاب الأذنين وانسدادهما، ويظهر المرض مجددًا من وقت لآخر ويتحول إلى مرض مزمن.

ويبدأ الأمر كله، حسب زايتسيف، بصداع يليه احتقان بالأنف، ثم ضغط على مستوى الجيوب الأنفية، وصعوبة في التنفس الأنفي، ثم يندفع الالتهاب إلى البلعوم الأنفي. وفقط في اليوم الثالث أو الرابع يحدث انسداد في الأذن.

زر الذهاب إلى الأعلى