أبرز المواد

هل يتأخر الإيداع الشهري عند تغيير الآيبان البنكي؟ «حساب المواطن» يوضّح

المناطق – متابعات

نوه الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين عبر «تويتر»، التابع لبرنامج حساب المواطن، أنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ «10 فبراير» سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر إبريل، وسيتم صرف الدعم «في حال كنت مستحق» على الآيبان السابق.

جاء ذلك بعدما ورد تساؤل لحساب المواطن عبر تويتر يقول: «عند تغيير الآيبان هل يتأخر الايداع الشهري؟»

من جانبه، أجاب حساب خدمة المستفيدين قائلًا: «في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 فبراير، سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر إبريل».

وأضاف: «وسيتم صرف الدعم -في حال كنت مستحق- على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثاً، وسوف تصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان».

خطوات التعامل مع مشكلة «الدفعة مدفوعة» دون وصولها للمستفيد

كشفت خدمة المستفيدين، التابعة لبرنامج حساب المواطن، عن الخطوات المطلوب اتباعها، للتعامل مع إشكالية صرف الدفعات دون تحويلها إلى حسابات المستهدفين، وهي:

1- مراجعة البنك.

2- التأكد من عدم إيداع الدفعة.

3- في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على (صوتك مسموع).

4- اختيار نوع الطلب الرئيسي (المدفوعات).

5- نوع الطلب الفرعي (لم يتم استلام الدفعة).

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن أُنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة؛ حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أهداف برنامج حساب المواطن

ويهدف البرنامج إلى تحقيق 3 أهداف، وهي:

1- تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل المقبلة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).

2- رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين، بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، ستتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

3- تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

زر الذهاب إلى الأعلى