الرياضة

هل يحقق الهلال دوري أبطال آسيا؟

نجح الهلال في التأهل للدور النهائي من دوري أبطال آسيا، وجاء ذلك بعد التغلب على نادي الدحيل القطري بسباعية نظيفة. يقابل الهلال السعودي نادي أوراوا ريدز الياباني في المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا. نادي الهلال هو حامل لقب دوري أبطال آسيا حيث تغلب على نادي بوهانغ ستيلرز من كوريا الجنوبية في المباراة النهائية بنتيجة هدفين لهدف. يعتبر الهلال السعودي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج ببطولة دوري الأبطال حيث حقق اللقب أربعة مرات في تاريخه. فهل يحقق الهلال دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة ويبتعد بالصدارة؟

الهلال.. شعبية عالمية ووصيف العالم

يمتاز نادي الهلال بشعبية كبيرة على مستوى السعودية والقارة الآسيوية وفي الدول العربية أيضًا، كما أنها وصيف العالم بعد فوزه بالمركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب 2023. يمتاز النادي بتاريخ طويل وعريق في البطولات المحلية والقارية وخاصة دوري أبطال آسيا. 

لهذا السبب، يتمتع النادي بشعبية كبيرة وخاصة في المملكة والدول العربية. فهو يقدم كرة قدم جيدة وينافس على الكثير من البطولات. لذا، نجد هناك اهتمام كبير بمتابعة مباريات النادي ودعم جماهيري من المشجعين السعوديين على وجه التحديد. ففي دوري أبطال آسيا، يمثل الهلال الكرة السعودية وينافس في كأس العالم للأندية ممثلًا لقارة آسيا وللكرة العربية أيضًا. 

من المؤكد أن تلتف الجماهير السعودية في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لمساندة الهلال أمام نادي أوراوا ريدز الياباني. يتجه الكثيرين من عشاق كرة القدم الآسيوية ونادي الهلال بصفة خاصة نحو ضوع توقعات لنتائج مباريات الهلال من خلال بعض المنصات الرياضية. يذهب الكثيرين إلى أفضل مواقع  المراهنة عبر الإنترنت في السعودية للتعرف على احتمالات المباريات ووضع توقعاتهم لنتائج نادي الهلال وغيره من الأندية السعودية والعربية والعالمية. يحصل المتابعين على جوائز نقدية عند توقع النتائج بشكل صحيح ومكافآت مالية كثيرة. هذا يزيد من حماس المباريات وخاصة مع توفير هذه المواقع لخدمات مثالية متكاملة. 

تاريخ الهلال في دوري أبطال آسيا

يعتبر نادي الهلال من أكثر الأندية السعودية والآسيوية مشاركة في دوري أبطال أوروبا. ليس ذلك فقط، بل هو النادي الأكثر تحقيقًا للقب بواقع 4 ألقاب كان أخرها في عام 2022 إلى جانب فوزه بمركز الوصيف في البطولة بواقع أربعة مرات. 

في نسخة 1886، وصل الهلال للدور النهائي لأول مرة في تاريخه، ولكن خسر النهائي لصالح النادي الياباني جيف يونايتد تشيبا. في نسخة 1887، وصل الهلال أيضًا للمباراة النهائية من البطولة ولكنه لم يتمكن من لعب المباراة أمام نادي طوكيو فيردي الياباني. غاب الهلال عن النهائي حتى عام 1991 حيث أحرز لقبه الأول في دوري أبطال آسيا حينما تغلب على نادي استقلال طهران الإيراني بركلات الترجيح. 

عام 1999، فاز الهلال باللقب الثاني في دوري أبطال آسيا حيث تغلب على نادي جوبيلو إيواتا الياباني. في 2014 و 2017، حصل الهلال على مركز الوصيف حيث خسر المباراة النهائية أمام وسترن سيدني واندررز الاسترالي ونادي أوراوا رد دايموندز الياباني على الترتيب. 

في 2019، حقق الهلال اللقب الثالث من البطولة بعد فوز على نادي أوراوا رد دايموندز الياباني ويثأر من خسارته في 2017. في 2022، أصبح الهلال النادي الأكثر فوزًا بدوري أبطال آسيا بعد تتويجه بالنجمة الرابعة وفوزه على نادي بوهانغ ستيلرز. 

مشوار الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا 2023

جاء نادي الهلال في المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا 2022 – 2023 إلى جانب نادي الريان، الشارقة ونادي استقلال دوشتيه. مع نهاية دور المجموعات، تربع الهلال على عرش مجموعته برصيد 13 نقطة مسجلًا 11 هدف واستقبل 5 أهداف. 

في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، واجه الهلال نادي شباب الأهلي دبي وتمكن من الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، ليصعد إلى الدور ربع النهائي. 

في دور ربع نهائي دوري الأبطال، لعب الهلال أمام نادي فولاد الإيراني وفاز بالمباراة بهدف نظيف ويحجز مقعده في نصف النهائي. 

واجه الهلال السعودي نادي الدحيل القطري في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وتمكن من الفوز بالمباراة. كانت المغاجأة هو أن الهلال يكتسح الدحيل بسباعية نظيفة ويتأهل للمباراة النهائي للمرة الثانية على التوالي.

يلعب الهلال مباراة النهائي أمام نادي أوراوا ريدز الياباني للدفاع عن اللقب. مباراة الذهاب ستكون يوم السبت 29 أبريل 2023 على ملعب أستاد الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض السعودية. مباراة الإياب ستكون يوم 6 مايو 2023 على استاد سايتاما في اليابان. فهل يحقق الهلال دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة في تاريخه والمرة الثانية على التوالي، أما سيكون لليابانيين رأي آخر؟ 

زر الذهاب إلى الأعلى