أبرز الموادمحليات

هيئة الأفلام تختتم مشاركتها في مهرجان بوسان السينمائي بكوريا الجنوبية

المناطق_واس

اختتمت هيئة الأفلام مشاركتها في الدورة الـ28 لمهرجان بوسان السينمائي الدولي الذي أُقيم في كوريا الجنوبية، لتواصل من خلاله حضور صناعة الأفلام السعودية بالمحافل الدولية، وتسليط الضوء على المملكة بصفتها وجهة جاذبة لإنتاج الأفلام العالمية.

 

وتضمنت المشاركة السعودية، إقامة جناحٍ سعودي يستعرض برنامج حوافز الاسترداد المالي الذي تسعى من خلاله هيئة الأفلام إلى استقطاب الإنتاجات السينمائية العالمية للمملكة، والترويج لمواقع التصوير المميزة في مختلف أنحائها.

 

ويُعدّ مهرجان بوسان السينمائي الدولي أحد أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحداً من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يُقام سنوياً منذ عام 1996م بمدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا الجنوبية.

 

وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها في هذا المهرجان الدولي إلى بناء علاقات متينة مع صُنّاع الأفلام من حول العالم، وإبراز ما توصلت إليه صناعة السينما المحليّة، وصُنّاع الأفلام السعوديون، وتقديم المملكة بوصفِها وجهةً مثالية لصانعي الأفلام العالميين لتصوير الأفلام، كما تعكس المشاركة حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى