أبرز الموادمحليات

هيئة الإذاعة والتلفزيون تسخر كافة طاقاتها البشرية والتقنية لتغطية مناسك حج هذا العام 1444هـ

المناطق_الرياض

أنهت هيئة الإذاعة والتلفزيون استعداداتها لتغطية مناسك حج هذا العام 1444هـ ؛ والتي تشمل جوانب متعددة للنقل التلفزيوني والإذاعي، فيما يتعلق بمناسك الحج وحركة الحجاج في المشاعر المقدسة؛ وذلك من أجل تعظيم أثر هذه الشعيرة وبث سماحة الدين الإسلامي.

وعملت الهيئة خلال هذا العام على هيكل برامجي خاص بالحج؛ يشمل العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية واللقاءات؛ حيث ينطلق الهيكل البرامجي من غرة ذي الحجة على القناة السعودية، وبعد ذلك تتبعه بقية القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي أن الهيئة تواكب التطور التقني؛ حيث سيكون في موسم حج هذا العام شاشة تفاعلية تقدم صورة واضحة للمشاهدين والمهتمين على القناة السعودية الأولى؛ فيها أبرز الإحصائيات والأرقام والمعلومات وأبرز النسك التي يتم تأديتها في كل يوم من أيام الحج وكذلك الطقس وأعداد الحجاج.

وأكد أن هناك العديد من البرامج من أبرزها برنامج المضياف والذي يسعى لنقل تفاصيل دقيقة لتعامل أهل المملكة العربية السعودية وأهل مكة بوجه خاص مع الحجاج والوقوف على ما يمر في طريق الحاج خلال رحلة بقائه في مكة والمشاعر المقدسة؛ حيث يسعى لتجسيد روح الإنسان السعودية.

وأضاف أن التلفزيون السعودي يغطي جهود عاملي مختلف القطاعات المشاركة في موسم الحج, من خلال برنامج باسم رحابهم ويحكي مسيرة عمل الموظفين والمتطوعين لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

وأشار إلى تطوير البرامج المباشرة هذا العام، حيث تم تطوير برنامج بسلام آمنين عبر تقنية الواقع المعزز والذي يجعل المشاهد في قلب المشاعر المقدسة ويعرض البرنامج كل ما يخص موسم الحج بالإضافة إلى أرقام ترتبط بإنجازاتهم من خلال “ضيوف استديو، مداخلات، تقارير، انفوجرافيك” ويعنى بالتغطيات الميدانية مع المراسلين بداية بالمنافذ وصولاً للمشاعر المقدسة.

وأفاد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون أن هيئة الإذاعة والتلفزيون لم تغفل الناطقين باللغة الإنجليزية حيث قامت الهيئة بإطلاق قناة أس أو دي الإنجليزية لتكون رافداً ومرجعاً لكل من يريد معرفة المزيد من الأخبار والمعلومات وأيضاً البرامج الخاصة بالحج التي تتم ترجمتها.

زر الذهاب إلى الأعلى