أبرز الموادأهم الاخبار

هيئة الصحفيين في عسير يطلق صالونه الاول بالإعلام السياحي

نظم فرع هيئة الصحفيين بعسير محاضرة بعنوان:”الإعلام السياحي وتنمية السياحة وفق استراتيجية منطقة عسير”ضمن الصالون الإعلامي الأول،قدمها رئيس مجلس إدارة جمعية الإعلام السياحي خالد آل دغيم،وادارها الإعلامي مذيع قناة الاخبارية عبدالله بن حسين بن شهران وحضرها إعلامي المنطقه ومن المهتمين بالقرى التراثية وبعض المستثمرين والمهتمين بالشأن السياحي.

وتطرق المحاضر الى بواكير التسويق والترويج لصناعة السياحة في عسير قبل خمسين عاماً.
وشهدت الورشة الإعلامية التي الحديث عن إنطلاقة السياحة في عسير كصناعة وتطورت هذه الصناعه وتفاعل معها مواطني عسير في أبها ومحافظات عسير.

إن السياحه في منطقة عسير تركز على السياحة البيئية والتسوق وسياحة الأعمال وسياحة المواقع الأثرية والقرى التراثية..

وعن الإستراتيجية تحدث آل دغيم عن مرتكزات رئيسة أهمها الميزة التنافسية لعسير، وما يتطلع إليه طموح قادتنا بأن تكون المصيف الأول، والمكان الذي يُرتحل إليه للاستجمام وقضاء إجازة هانئة، وسينتظم عقد اللؤلؤ لميزها التنافسية بوجود إستراتيجية سيكون نتاج تنفيذها مذهلاً، خصوصا أنها انطلقت من قيم وطن أصيلة ذات ثقافة وتراث مميز، ستشكل نقلة نوعية في تاريخ المنطقة للوصول إلى تميز نوعي.

وركزت الخطة على البحث عن الميز النسبية لمنطقة عسير ونقاط القوة، مثل جمال المناظر الطبيعية الخلابة والبيئة المتنوعة والتراث الثقافي والتقاليد الراسخة إضافة إلى قوة وترابط المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى