أبرز الموادأهم الاخبار

“هيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية” تعقد لقاءً مع الاتحاد الدولي لصون الطبيعة

عقد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية ماهر القثمي، لقاءً مع المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة في غرب آسيا الدكتور هاني الشاعر، في مقر الهيئة بالرياض، لمناقشة سُبُل التعاون المشترك بين الجانبين حول حماية البيئة، وتعزيز استدامتها بالتعاون مع المجتمع المحلي؛ بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية، لتحقيق الاستدامة البيئية لعالم أفضل.

وشمل اللقاء استعراض إستراتيجية الهيئة وجهودها في حماية وإثراء البيئة، وسبل الحفاظ على التنوع الأحيائي ضمن النطاق الجغرافي لعمل الهيئة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م لحماية البيئة وتحسين مستوى جودة الحياة، ويتماشى مع الجهود العالمية للحفاظ على البيئة.

كما استعرض الاتحاد الدولي لصون الطبيعة أبرز أهدافه المتمثلة في مكافحة التغيرات السلبية التي تطرأ على النظام البيئي، إضافة إلى تنفيذ العديد من الاتفاقيات الدولية للحفاظ على الطبيعة والتنوع الأحيائي.
ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود الهيئة للمساهمة في مساعي المملكة الرامية إلى حماية البيئة وضمان استدامتها، عبر عقد العديد من الاتفاقيات، واللقاءات مع المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة، التي تتقاطع أهدافها مع الأهداف الرئيسة للمحمية.

زر الذهاب إلى الأعلى