أبرز الموادمحليات

هيئة تقويم التعليم والتدريب تنظم لقاءً عن يوم الجودة في التعليم العالي

المناطق_واس

نظمت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم، لقاءً عن يوم الجودة في التعليم العالي، وذلك برعاية معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي.

 

 

وهدف اللقاء إلى تعزيز التواصل بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الجودة والتحسين المستمر، وزيادة الوعي بأهمية الجودة ودورها الهام في تحسين وتطوير مخرجات التعليم العالي، وتطرق اللقاء إلى أهمية البيانات في التعليم العالي وأهم التحديات والحلول المقترحة لتعظيم الاستفادة من هذه البيانات لدعم اتخاذ القرار والتطوير والتحسين المستمر، كما تم مناقشة دور ضمان الجودة في تعزيز قابلية التوظيف في التعليم العالي.

 

ويعقد اللقاء تزامنًا مع شهر الجودة الذي يصادف شهر نوفمبر من كل عام، كما تأتي أهمية اللقاء في إبراز دور الهيئة بوصفها بيت خبرة وطني في ضبط وضمان جودة التعليم والتدريب بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص.

 

 

وفي ختام اللقاء؛ عقد نقاش مفتوح مع قيادات الجودة في التعليم العالي، لمناقشة “تعزيز أثر الجودة على مخرجات التعليم العالي”، وحضر اللقاء ما يزيد عن 200 مشارك من مسؤولي الجودة والاعتماد الأكاديمي بمؤسسات التعليم العالي، وتم على هامش اللقاء تدشين الشعار الجديد للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” التابع للهيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى