أبرز الموادمحليات

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقّع اتفاقيات لاعتماد ( 3 ) برامج أكاديمية لكلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية

المناطق_واس

وقّعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، اليوم ، اتفاقيات اعتماد ( 3 ) برامج أكاديمية لكلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية، وذلك بمقر الهيئة بالرياض.

ووقّع الاتفاقية من جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز “اعتماد” الدكتور محمد بن صالح باشماخ، ومن جانب الكلية نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن اليحيى .

وشملت الاتفاقيات توقيع ( 3 ) برامج أكاديمية في مرحلة البكالوريوس وهي : برنامج الطب البشري (تجديد اعتماد)، برنامج طب الأسنان (تجديد اعتماد)، برنامج التمريض .

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد.

وأكدت الهيئة على أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز “اعتماد” التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا على معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت على أن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى