منوعات

هيئة فنون العمارة والتصميم تكرم المصممين الفائزين بجوائز مسابقة تصميم الكؤوس والجوائز لأشواط كأس السعودية 2022

المناطق_متابعات

كرّمت هيئة فنون العمارة والتصميم الفائزين في مسابقة تصميم الكؤوس والجوائز لأشواط كأس السعودية لسباق الخيل لعام 2022م، والتي كانت الهيئة قد أطلقتها في فبراير 2021 ضمن مبادرة “مسابقات العمارة والتصميم”، حيث جاء التكريم في الحفل الختامي الذي أقيم بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، والدكتورة سمية السليمان، الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم، إضافةً إلى جمع من المهتمين بالتصميم والفروسية والإعلاميين.

وأعلنت الهيئة خلال الحفل أسماء 24 فائزاً بالمراكز الثلاثة الأولى في ثمان مجموعات، وذلك من إجمالي 120 مشاركاً في المسابقة، حيث فاز بالمركز الأول كل من: أحمد بن بوبح، معتز الكريدمي، سارة اليافعي، يوسف آل طوق، تغريد الزهراني، رائع البلاع، نور الهدى شويكاني، ريما العساف.

في حين جاء في المركز الثاني؛ أمجاد العمودي، إسماعيل الميمني، سارة الحارثي، لمى الكلبي، خالد المشهراوي، مريم الناصر، مرام مساوى.

أما المركز الثالث فقد حصل عليه كل من: هديل باقازي، نور الهدى شويكاني، نسبية أشورت، مدى الدخيل، هيفاء العريفي، مها السبهان، محمد المري، معتز الكريدمي.

وحصل أصحاب المراكز الأولى على جائزة نقدية بقيمة 20 ألف ريال، فيما حصل أصحاب المراكز الثانية على مبلغ 5 آلاف ريال، وأصحاب المراكز الثالثة على 2500 ريال، بالإضافة إلى الجوائز العينية وتذاكر حضور كأس السعودية لكل فائز.

وكانت الهيئة قد صنفت المجموعات بناءً على أشواط “كأس السعودية” وهي: كأس نيوم، كأس 1351، كأس البحر الأحمر، كأس العبية، كأس نادي سباقات الخيل، كأس ديربي السعودية، كأس الرياض السريع، كأس السعودية. وتتكون كل مجموعة من ثلاثة كؤوس للمالك والمدرب والخيال.

وتأتي تنظيم هيئة فنون العمارة والتصميم لمسابقة تصميم الكؤوس والجوائز لأشواط “كأس السعودية” لسباق الخيل 2022 في إطار التعاون القائم بين وزارة الثقافة والهيئات الثقافية التابعة لها ونادي سباقات الخيل، لإتاحة الفرصة أمام المواهب المحلية لتصميم الكؤوس والجوائز التي ستوزع في أشواط أكبر سباقات الخيل في العالم، وذلك بهدف إبراز هذه المواهب وتمكينها.

زر الذهاب إلى الأعلى