أبرز الموادمحليات

وزارة الاستثمار تختتم مشاركتها في معرض الدفاع العالمي 2022

المناطق_متابعات

اختتمت وزارة الاستثمار أمس مشاركتها في معرض الدفاع العالمي، الذي استضافته مدينة الرياض خلال المدة من 6 إلى 9 مارس الجاري، وشاركت فيه نخبة من الشركات العالمية الكبرى في قطاعي الدفاع والطيران، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية النوعية التي تقدمها المملكة، والتعريف بها، وتحفيز وجذب الاستثمارات، وتسليط الضوء على ما تمتلكه وتوفّره المملكة من مقومات في قطاعي الدفاع والطيران للشركات الوطنية والعالمية، وكذلك للمستثمرين.

وبمناسبة اختتام المعرض فعالياته قال معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح: إن تدشين سمو ولي العهد – حفظه الله – معرض الدفاع العالمي وحجم المعرض وتنوع المشاركين فيه وفعالياته هي دلائل تؤكّد مكانة المملكة في هذا المجال الحيوي، موضحاً معاليه أن المعرض تجاوز كونه مساحة لاستعراض معدات وتقنيات الدفاع والطيران، ليصبح شاهداً إضافياً على النجاحات المتوالية للمملكة في استقطاب الاستثمارات العالمية.

وكان المعرض قد شهِد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين وزارة الاستثمار و12 شركة دولية تعمل في قطاعي الدفاع والطيران، كما أعلنت وزارة الاستثمار بالشراكة مع شركة ريثيون العربية السعودية عن مبادرة ضمن برنامج جذب سلاسل الإمداد العالمية إلى المملكة.

وضمن مشاركتها في المعرض استعرضت وزارة الاستثمار عبر جناح “استثمر في السعودية” مجموعة واسعة من الخدمات والحوافز المقدمة للمستثمرين، واستعرضت الإستراتيجية الوطنية للاستثمار وأبرز الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعي الدفاع والطيران.

يُذكر أن معرض الدفاع العالمي يتيح فرصاً نوعية للاستثمار في قطاع الدفاع، والاطلاع على أحدث التقنيات، وعقد الشراكات بين المستثمرين والشركات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى