أبرز المواددولي

وزير الإعلام اليمنى يدين إرهاب الحوثي بعد استهدافه سيارة مدنية بقذيفتين

المناطق_متابعات

 

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، بأشد العبارات إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على استهداف سيارة تابعة لأحد المواطنين بقذيفتين، أطلقتهما من طائرة مسيرة في منطقة شمير بمديرية مقبنة غرب مدينة تعز، والذي أسفر عن إصابة 8 مدنيين بينهم طفل، بعضهم في حالة خطرة.

 

وأشار إلى أن هذه الجريمة النكراء تأتي بعد ساعات من قيام ميليشيا الحوثي بقصف قرية حمرة بعزلة المجاعشة جنوب شرق مديرية حيس محافظة الحديدة، بقذائف أطلقتها من طائرات مسيرة، والذي أسفر عن إصابة 6 مواطنين، وترويع الأهالي من النساء والأطفال الذين عادوا مؤخرا لقراهم بعد سنوات قضوها في مخيمات النزوح.

 

وأكد أن مليشيا الحوثي الإرهابية تصعد من استهداف المدنيين من الأطفال والنساء وقصف القرى الآهلة بالسكان بشكل ممنهج في محافظات تعز والحديدة و الضالع ولحج، منذ انتهاء الهدنة اﻷممية، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا المدنيين، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر.

 

وشدد أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان مطالبون بإدانة الجرائم النكراء التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية، وأعمال القتل والاستهداف الممنهج للمدنيين، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها من قيادات المليشيا في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

زر الذهاب إلى الأعلى