أبرز الموادأهم الاخبار

وزير الإعلام اليمني: ميلشيا الحوثي الإرهابية تجبر شركات المواد الغذائية على الإغلاق

أعرب وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم، عن إدانته الشديدة للانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين، ورجال الأعمال في اليمن.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال الإرياني: ندين ونستنكر بأشد العبارات تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران حملات الابتزاز والتضييق على ما تبقى من القطاع الخاص ورجال المال والأعمال، وإغلاق شركاتهم ومصانعهم، في محاولة لإجبارهم على دفع مزيد من الجبايات غير قانونية، دون اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية.

وأوضح وزير الإعلام اليمني، أنه ضمن الحملات الممنهجة قامت مليشيا الحوثي الإرهابية بإغلاق 12 شركة تجارية لإنتاج واستيراد المواد الغذائية، بينها شركة “ناتكو” التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاؤه، وشركة المخلافي للاستيراد والتبريد، ومنصع شملان أكبر مصانع إنتاج المياه المعدنية في اليمن، ووقف خطوط الإنتاج وطرد العاملين.

وأشار إلى أن هذا التصعيد يندرج ضمن مخطط مليشيا الحوثي لتدمير البيوت التجارية الكبرى وإنهاك رأس المال الوطني، ودفعه للمغادرة خارج البلد، وإحلال تجار تابعين لها بهدف إحكام سيطرتها على الاقتصاد اليمني، واستيراد المواد الغذائية، وتوظيفها كأحد أدوات الحرب والإخضاع والحشد لجبهات القتال.

وشدد على أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي مطالبين بإدانة هذه الممارسات التي تفاقم الوضع الاقتصادي والمعيشي والمعاناة الإنسانية، وممارسة ضغط على مليشيا الحوثي لوقف جباياتها وضغوطها على القطاع الخاص والسماح بحرية تدفق السلع الأساسية والاستهلاكية للمواطنين دون قيود.

زر الذهاب إلى الأعلى