أبرز الموادعلوم وتكنولوجيا

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يشيد بمنجزات جامعة جازان

المناطق_واس

أشاد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، بمنجزات جامعة جازان وخططها الإستراتيجية للبحث والابتكار لتنمية وتنويع الاقتصاد السعودي، مشيرًا إلى أن مؤشرات أداء الجامعة، مكّنها من الوصول إلى المكانة المرموقة بين كبرى الجامعات المحلية والدولية.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم للجامعة والتقى معالي رئيسها الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، والوكلاء وعمداء الكليات والعمادات المساندة والطلبة، وذلك في مركز البحوث الهندسية والتقنية بكلية الهندسة وعلوم الحاسب.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، التعاون مع الجامعة في الجانب البحثي والابتكاري وتبني الأبحاث التي ترتبط بالأولويات الوطنية، وذلك خلال اطلاعه على معرض المشاريع البحثية بمعمل الفاب لاب؛ واستمع لشرح من أعضاء هيئة التدريس والباحثين عن الأبحاث العلمية المتنوعة.

من جانبه قدم رئيس جامعة جازان شرحًا وافيًا عن بالجامعة وما حققته من إنجازات متتالية ـ فيما قدم الطلبة موجزًا تعريفيًا عن الابتعاث والتصنيفات العالمية كتصنيف التايمز للتخصصات وتصنيفQS وتصنيف SCIMAGO ومؤشر نيتشر البريطاني لجودة الأبحاث 2022 ونتائج البحث العلمي للعام 2023 والاعتمادات المحلية والعالمية ومجالات خدمة المجتمع والخدمات الرقمية والجوائز والنجاحات الوطنية والعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى