أبرز الموادالاقتصاد

وزير الاستثمار: المملكة وفرت فحوصات ولقاحات كورونا لأكثر من 10 ملايين وافد

قال خالد الفالح، وزير الاستثمار،إن جائحة كورونا كانت صدمة للأعمال التي أثرت علينا تأثيراً كبيراً على المستوى الشخصي وعلى شعور الأشخاص بالأمن.

وأضاف “الفالح”، خلال كلمته في مبادرة مستقبل الاستثمار في دروتها الخامسة المنعقدة بالرياض، “أنه في المملكة تعلمنا دروساً كثيرة من الجائحة في القطاعات المختلفة، المملكة أثبتت مدى مرونتها مع الجائحة، كما ركزت الحكومة على إنقاذ أرواح المواطنين  وتوفير اللقاحات المضاد لفيروس كورونا”.
وتابع: إن المملكة قامت بفرض الإجراءات الصحية في الحرمين الشريفين واستطعت أن تحقق التوازن بين الحياة و الرزق والمعيشة، مضيفًا “بعد عامين كان لدينا أقل معدلات للإصابات والوفيات بالمملكة، كان لدينا تركيز لتقديم الخدمات ولم يكن لدينا أي نقص في سلسلة من سلاسل الإمداد، الحكومة قدمت الدعم للشركات وعملت على حل المشكل وتيسير دخول البضائع للمملكة، مجتمع الأعمال شعر بأن الحكومة كانت موجودة للمساعدة”.
وأردف: “لم نترك الوافدين بالذهاب إلى بلادهم دون أن يشعروا بوضع أفضل، حيث تم تقديم الفحوصات الخاصة واللقاحات المضاد لكورونا لأكثر من 10 ملايين وافد منذ ديسمبر الماضي.

 

وانطلقت في الرياض اليوم، أعمال الدورة الخامسة لمبادرة مستقبل الاستثمار 2021، التي تقام في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات تحت عنوان ” الاستثمار في الإنسانية ” وتستمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 2000 بعثة، و5 آلاف مشارك من صناع القرار، وقادة شركات وصانعي سياسات ومستثمرين ومبتكرين من جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى