أبرز الموادالاقتصاد

وزير الاقتصاد والتخطيط يهنئ القيادة بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة

المناطق_واس

رفع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم التهنئة, لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1445/1446هـ (2024م).

وقال في تصريح بهذه المناسبة: “أظهرت نتائج الأداء الإيجابي للاقتصاد السعودي في عام 2023، مدعومةً بارتفاع الأنشطة غير النفطية وتنوع قاعدة النمو الاقتصادي في جميع القطاعات، قوة ومتانة الممكنات المالية والاقتصادية التي بُنيت عليها ميزانية 2023م، حيث جاءت مستويات الإنفاق لعام 2023م داعمةً لمسيرة التنويع الاقتصادي وتمكين القطاع الخاص من زيادة العوائد الاقتصادية، ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي”.

كما أشاد معاليه بالإصلاحات الهيكلية والقفزات التنموية التي حققتها المملكة في ظل التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم، حيث حافظت المملكة على أدائها المتقدم بين مجموعة دول العشرين، مؤكدًا تنافسية اقتصاد المملكة الذي يعبر عن تكاتف الجهود الحكومية في تطوير الشراكات الإستراتيجية ورفع حجم الاستثمارات السنوية، التي بدورها تنعكس إيجابًا على الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار معالي وزير الاقتصاد والتخطيط إلى دور ميزانية 2024م في المحافظة على المكتسبات ومواصلة التقدم في أداء المؤشرات الاقتصادية المدفوعة بأنشطة القطاع الخاص غير النفطية، وتعزيز استدامة النمو الاقتصادي وتنويع القاعدة الاقتصادية الوطنية بما يخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واختتم معالي الإبراهيم تصريحه, سائلاً المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يبارك في ميزانية هذا العام ويجعلها مُدخلاً لتحقيق التطلعات والغايات، وأن يديم على هذه البلاد أمنها ونماءها ورخاءها.

زر الذهاب إلى الأعلى