أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع الصيانة والتشغيل لمساجد مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

المناطق_واس

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم عقود الصيانة والتشغيل لمساجد وجوامع مكة المكرمة ومنطقة المشاعر المقدسة وعدداً من المواقيت ومرافق الوزارة الخدمية بمشعر منى بمبلغ إجمالي تجاوز 356 مليون ريال تزامناً مع بدء موسم الحج الحالي.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها للوقوف على اكتمال خدمات مرافق الوزارة في منطقة المشاعر المقدسة، وآخر الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال ضيوف الرحمن، في إطار رسالة الوزارة في تقديم أعلى مستويات الخدمة لهم، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة.

 

وبدأ معاليه جولته بالوقوف على مسجد نمرة بمشعر عرفات ومقر الوزارة وكبائن الدعاة، كما وقف على جاهزية مسجد المشعر الحرام بمزدلفة لاستقبال الحجاج.

 

إثر ذلك تجول بمسجد الخيف بمشعر منى واطلع على أبرز المشاريع المنفذة فيه واطمئن على جاهزيته لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام.

 

وأعلن معالي وزير الشؤون الإسلامية تغطية الوزارة لأعمال الصيانة والتشغيل في منطقة مكة المكرمة بنسبة 100%، مرجعاً الفضل في ذلك بعد توفيق الله لجهود ودعم القيادة الرشيدة التي تولي عناية واهتمام بكل ما يخدم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والتيسير لهم لتأدية مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، مؤكداً أن الوزارة وتزامناً مع العودة الكاملة لأعداد الحجاج القادمين هذا العام أنهت بوقت مبكر كافة الاستعدادات وكلفت آلاف الموظفين والموظفات من أبناء الوطن والذين تم تدريبهم على تقديم الخدمات ومن ذوي الخبرات والمهارات للقيام بواجب خدمة الحجاج الذين تعتبر خدمتهم شرف لكل مواطن في هذه البلاد المباركة.

 

وأكد آل الشيخ أن الوزارة ضاعفت أعداد الدعاة والداعيات والمترجمين للقيام بواجب توعية وإرشاد الحجاج وبلغات عالمية كي يؤدوا مناسكهم وفق ما جاء في الكتاب والسنة، كما قامت الوزارة بإطلاق واعتماد 32 مليون خدمة توعوية عبر الهاتف المجاني والرسائل النصية وكبائن التوعية بالإضافة إلى توظيف التقنية الحديثة في خدمة الحجاج عبر تقنية الاتصال المرئي وربوت الفتوى الآلي بجميع مساجد المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية , لافتاً إلى تكثيف عمل الفرق الرقابية على مدار الساعة خلال موسم الحج وحتى مغادرة آخر حاج للأراضي المقدسة.

 

رافق وزير الشؤون الإسلامية خلال الجولة عدد من مسؤولي الوزارة وأعضاء اللجنة العليا لأعمال الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى