أبرز الموادالاقتصاد

بندر الخريف: نعمل على توطين صناعة الحديد والصلب.. ولدينا خطة لمواجهات التحديات

قال وزير الصناعة بندر الخريف:، إن هناك ضرورة بناء قاعدة صلبة مستدامة تواكب التطور وتبني الابتكار والأفكار النوعية وتعتمد التقنية لجذب الاستثمارات في قطاعي الصناعة والتعدين.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب، أن السوق المحلي بالمملكة يشجع ويجذب كافة المستثمرين في مجال الحديد والصلب، وذلك من خلال الإمكانيات العديدة التي تمتلكها وتؤهلها من أجل المنافسة في صناعة الحديد والصلب.

وتابع: أن هناك اهتمام كبير من أجل تطوير صناعة الحديد والصلب بجانب الصناعات الآخرى، وتقليص الصعوبات التي تواجه الصناعة حيث تم وضع خطة وطنية من قبل خبراء عالمين لحل كافة المشكلات التي تواجه القطاع.

وأكد وزير الصناعة، أن الخطة الوطنية لتوطين صناعة الحديد والصلب تتضمن 41 توصية من أجل النهوض بالصناعة، في ظل التغيرات الإقتصادية.

وأوضح، أن مجال الحديد والصلب مر بالعديد من التحديات في ظل منافسة من الواردات، والتحديات تراكمت لعدة سنوات، يتم العمل  الآن على سد الفجوة في الحديد والصلب، مشيرًا إلى أنه سيتم تخفيض الوردات من الخارج.

وأكد بندر الخريف، أنه يتم العمل على إنشاء مجمع كامل لإنتاج صفائح الحديدة، وإنشاء مجموع مسطحات الحديد.

ودعى وزيرالصناعة كافة المستثمرين العرب والأجانب بالاستثمار داخل المملكة للمشاركة في عملية البناء، نظرًا لمستقبلها المشرق داخل السوق المحلي، وبناء اقتصادي مزدهر.

مؤتمر الحديد والصلب الأول يخرج بـ 13 توصية لتحفيز الصناعة والاستثمار

زر الذهاب إلى الأعلى