أبرز الموادوظائف

وظائف شاغرة بهيئة تنمية الصادرات السعودية لحملة البكالوريوس (قدم الآن)

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية، عبر حسابها الرسمي بموقع “LinkedIn”، توفر وظائف إدارية شاغرة لحملة البكالوريوس ؛ للعمل بمدينة الرياض، مع ملاحظة أن التقديم متاح للسعوديين فقط.

المسمى الوظيفي المُتاح

يتوفر وظيفة “مدير التخطيط الاستراتيجي وادارة الاداء”، والوصف الوظيفي على النــــحو التالي: “متابعة صياغة وتطوير استراتيجية الهيئة والمبادرات المنبثقة عنها وتحديد مسؤوليات تنفيذ وذلك بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المعنية وإدارة وتقييم الأداء المؤسسي من خلال رفع تقارير دورية حول مستوى الإنجاز والتقدم في تنفيذ المبادرات الاستراتيجية”.

المسؤوليات المطلوبة

التأكد من تحليل العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على أداء الصادرات السعودية من أجل تقديم مدخلات ومعلومات عند الحاجة فيما يتعلق بفرص النمو ومجالات التنمية، وضمان تقييم اتجاهات السوق وتطوير إطار تطوير استراتيجية الصادرات السعودية وفقًا لذلك لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

وضمان إجراء ورش العمل وجلسات العصف الذهني اللازمة لإشراك أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين في تطوير الاستراتيجية، وصياغة استراتيجية الصادرات السعودية، من خلال التنسيق مع الرئيس التنفيذي ووضع خطط قصيرة وطويلة الأجل بما يتماشى مع تطلعات الإدارةومؤشرات اداء القياس والمبادارت.

وإدارة تطوير المبادرات و الأهداف الإستراتيجية لضمان التوافق مع بيان المهمة والرؤية، تقديم التوجيه المناسب في تحديد أصحاب المصلحة المعنيين لكل مبادرة استراتيجية وضــــمان التتابع المناسب عبر الأقسام والإدارات في الهيكل التنــــظيمي لتحقيق استراتيجية الصادرات السعودية الشاملة.

وتحديد العلاقات الاستراتيجية الرئيسية وتطوير المعايير والسياسات للحسابات الاستراتيجية بما يتماشى مع الاستراتيجية والأهداف الموضوعة لتحقيق الأهداف المحددة ومؤشرات قياس الاداء، وإدارة تطوير استراتيجية دخول السوق والخطط التشغيلية للقطاعات والمناطق الجـــغرافية ذات الأولوية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة توافر الصادرات السعودية وقاعدة العملاء.

وإدارة تطوير مؤشرات أداء القياس الرئيسية على مستوى القسم مع الأهداف المرجوة ولوحات المعلومات ذات الصلة لمراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية وتسهيل مناقشة الأداء مقابل الخــــطط والأهداف الاستراتيجية.

والتنسيق على أساس منتظم مع الأقسام و الإدارات لمراجعة التقدم المحرز نحو تحقيق الأهـداف الاستراتيجية وتحديث الاستراتيجية والأهداف الحالية بناءً على أحدث اتجاهات وتوجهات السوق، وإدارة تطوير إدارة الأداء وإطار عمل إعداد التقارير من أجل ضمان تتبع تنفيذ الإســــــتراتيجية المناسبة وتحليل النتائج.

وإدارة جمع وتوحيد البيانات من وظائف الصادرات السعودية المختلفة على أساس دوري لتـــحليل الأداء واكتمال الخطط المرجوة، ومراجعة التقارير حول خطط الأهداف السنوية للوظائف الموحدة من أجل تتبع إنجاز المهام والمبادرات وضمان الكفاءة التشغيلية.

ومراجعة التقارير التي تم تطويرها حول مؤشرات الأداء الرئيسية للإستراتيجية وتقديم توصيات الإجراءات التصحيحية لتخفيف عدم الالتزام بنطاق الخطط والأهـــداف السنــوية، والتواصل مع مختلف أصحاب المصلحة المعنيين وأصحاب الأعمال بشأن أهداف مؤشرات الأداء الرئيســـــية ونتائج الأداء وفرص التحسين لضمان الالتزام باستراتيجية الصادرات السعودية,

ومراجعة تقارير التقدم التي تم تطويرها بشأن تنفيذ الإستراتيجية وعقد ورش عمل مع أصحاب المصلحة المعنيين لتسليط الضوء على أداء الوظائف والإجراءات التصحيحية والموصـــى بها وتقديم تقرير إلى الرئيس التنفيذي بشكل دوري.

ومراقبة لوحة معلومات وتحديث مؤشرات الأداء الرئيسية والأهداف بانتظام حسب الحاجة لضمان أن عمليات الصادرات السعودية تسير على الطــــريق الصحيح لتحقـــيق الأهـــداف، وإدارة الآثار المرتبطة بعدم الالتزام بخطط الأداء بالتنسيق مع أصحاب المصلحة المعنيين لتخفيف المخاطر.

المؤهلات والخبرة

يجب أن تتوفر كلًا من : “درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الهندسة أو مجال ذي صـــلة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال أو الهندسة أو مجال ذي صلة، و الخبرة: 5 + سنوات واكثر من الخبرة ذات الصلة”.

طريقة التقديم

للتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يمكن الدخول على الرابط التالي: (اضغط هنا).

اقرأ ايضًا

“الصحة” تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى