منطقة جازان

وكيل إمارة منطقة جازان يدشن اللقاء التعريفي لـ مبادرة “وطننا أمانة”

لمبادرة ” وطننا أمانة “, الذي تشرف على تنظيمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمنطقة جازان بالتعاون مع إمارة منطقة جازان بحضور مديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات بالمنطقة، وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى  بالأمارة.

وفي بداية اللقاء أوضح  وكيل الأمارة خلال كلمة قال  فيها أن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله-، بالتعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وبمشاركة إمارات المناطق، مؤكداً حرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان لاستفادة المشاركين في هذه الحملة وتفعيلها على مستوى المنطقة والعمل على ما جاء فيها من استراتيجيات وأهداف.
وبين الدكتور المقرن إلى ان الحملة ستستمر لمدة عام كامل يشارك بها كافة المجتمع المدني والتي تهدف الى تعزيز القيم الوطنية من خلال برامج اعلامية وتوعوية متنوعة ونشر الوعي بمفاهيم السلوك تاوظيفي واخلاقيات المهنة وتعزيز وتشجيع المبادرات الفردية ذات الصلة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد بين فئات الشياب والطلاب .
وقدم وكيل إمارة منطقة جازان في ختام كلمته شكره لمعالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ولجميع منسوبي الهيئة على ما يقومون به من جهود موفقة ومباركة حيال تفعيل هذه المبادرة ، وما سيتم عنها من لقاءات وورش عمل تصب في مصلحة الوطن والمواطن .
عقب ذلك ألقى مدير فرع هئية مكافحة الفساد بالمنطقة منصور القاسم كلمة بين فيها أن الحملة تقوم على تنفيذ مجموعة من البرامج التوعوية في الجهات المستهدفة ، بما يسهم  في تشكيل اتجاهات إيجابية للحد من الانحرافات الوظيفية، وتدني مستوى الجودة في الأداء، وتعزيز آليات الرقابة على كافة المستويات، وتنظيم حلقات نقاش وورش عمل وندوات توعوية، وتنظيم لقاءات مباشرة بين المسؤولين في القطاعات الحكومية والمواطنين، إضافة إلى البرامج التوعوية التي تستهدف الطلاب وفئة الشباب، وغيرها من البرامج النوعية.
وفتح في نهاية اللقاء المجال للمداخلات التي سلطت الضوء على التوعية بأهمية مكافحة الفساد وحماية النزاهة في مختلف القطاعات الحكومية ، واستعراض الخطط التي سيتم تنفيذها من حيث عقد المحاضرات والندوات وإقامة المعارض ، بالإضافة إلى توعية الشباب عبر مؤسسات التعليم لتشمل جميع فئات المجتمع .
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة جازان المساعد للتطوير والتقنية علي بن موسى زعلة ووكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية أحمد بن عبدالله زعلة

زر الذهاب إلى الأعلى